3 خطوات للتخلص من قشرة اللحية المزعجة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
3 طرق للتخلص من الأشخاص المزعجين على إنستغرام دون علمهم
نصائح مهمة للتخلص من رائحة العرق المزعجة
تحديث قادم من واتسآب للتخلص من هذه الخاصية المزعجة

اللحية بالنسبة للرجل مثل البدلة الأنيقة عليه أن يحسن العناية بها؛ حتى لا تتحول إلى كابوس يومي بسبب القشرة.
تحتاج اللحية إلى عناية يومية خاصة، حيث إن الجلد الجاف تحت شعر اللحية يتحول بسرعة كبيرة إلى قشرة مزعجة. تتسبب بدورها بتدمير المظهر العام خاصة مع ارتداء البدل الغامقة. فهي تلمع مثل اللؤلؤ أعلى سترة البدلة. 
لذا إليك 3 خطوات للتخلص من قشرة اللحية المزعجة. والحفاظ على مظهر أنيق بدون قلق: 


1. تقشير الجلد بفرشاة اللحية:

عادة، التقشير هو الخطوة الثانية في نظام العناية بالبشرة. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالجلد أسفل لحيتك، فمن الأسهل من الناحية اللوجستية تقشير منطقة اللحية أولاً: قبل التنظيف، كذلك قبل الاستحمام. لهذه المهمة، أي شخص لديه لحية يحتاج إلى فرشاة لحية جيدة، احرص على اقتناء الفرشاة المناسبة لبشرتك.

2. تطهير الجلد مع منظف يحتوي على حمض اللبنيك:

مطهر "حمض اللبنيك" يبدو قاسياً. لكن أي منظف يحتوي عليه سيذوب الجلد الميت بشكل طبيعي، ليكون عاملاً تقشيراً ثانياً وأكثر تلطفاً على البشرة. 


3.ترطيب اللحية: 

المشكلة التي يواجهها الكثير من الرجال عند محاولة إنبات لحية كاملة وسميكة هي الجلد الموجود تحت خلايا الجلد الميتة ويبدأ في تهيج المنطقة المحيطة ويتسبب في القشرة. لذا يجب اقتناء المرطبات التي على تهدئة الالتهاب وتسمح للحية بالنمو دون التسبب في احتكاك بسطح الجلد.
من الأفضل اقتناء منتج يحتوي في معظم الحالات على زبدة الشيا لترطيب الشعر والجلد، زيت اللوز لتعزيز نمو الشعر، كذلك شمع النحل لإغلاق تلك الرطوبة.