3 طرق لحماية معلوماتك من القرصنة عند استخدامك للواي فاي العام

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2017
3 طرق لحماية معلوماتك من القرصنة عند استخدامك للواي فاي العام
مقالات ذات صلة
تكنولوجيا الواي فاي
حل مشكلة الواي فاي لا يعمل
7 نصائح لحماية مواقع التجارة الإلكترونية من خطر القرصنة

نظراً لتحول الإنترنت إلى جزء رئيس في الحياة اليومية للكثيرين حول العالم، خصوصاً مع انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سهلة الاتصال بالشبكة العنكبوتية، ما جعل الاتصال بالإنترنت أمراً في متناول الجميع، فضلاً عن تقديم خدمة الواي فاي مجاناً في أغلب المقاهي والنوادي الاجتماعية، الأمر الذي يجعل المعلومات الشخصية عرضة للسرقة.

كيف تتخلص من الجاسوس الجديد "الهاكرز"؟! احمي معلوماتك من المتطفلين

وقد يظن البعض أن الاتصال بهذه الشبكات العامة أمر آمن فيتعاملون معها دون حذر، ولكن في الحقيقة فإن أغلب من يستخدمون هذه الشبكات العامة يتعرضون للقرصنة وتذهب معلوماتهم إلى يد المستغلين، وفي هذا السبيل عرض موقع usatoday عدداً من الطرق لحماية أجهزة الحواسيب أو الهواتف الذكية عند استخدام خدمة "الواي فاي" العامة حتى لا يتم التعرض إلى عمليات قرصنة.

  • خاصية (VPN)

خاصية VPN

إذا استخدمت خدمة الواي فاي العامة فبإمكانك إعداد شبكة افتراضية خاصة بك على خاصية (VPN)، والتي يمكن أن تمنع الغرباء والهاكرز من التطفل على المتصفح الخاص بك.

  • برنامج firewalls

برنامج firewalls

لا غنى في أي حال من الأحوال عن برامج الحماية ومكافحة الفيروسات، وعند استخدامك للواي فاي العام عليك تفعيل برنامج "firewalls" وبرامج مكافحة الفيروسات للدفاع عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين والبرامج الضارة العامة.

قطع الإنترنت عن مليون شخص في ألمانيا.. تعرف على مصير سبايدر مان

  • مشاركة الملفات

مشاركة الملفات

تجنب تماماً مشاركة الملفات الخاصة بالحاسوب على الشبكة العامة حتى لا يتعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك لسرقة البيانات.