4 توصيات من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص شهر رمضان وتفشي كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
4 توصيات من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص شهر رمضان وتفشي كورونا
مقالات ذات صلة
البيتكوين: عضو هيئة كبار العلماء في السعودية يوضح أسباب تحريمها
السعودية: أوامر ملكية بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى
هيئة السياحة السعودية تصدر بياناً هاماً بخصوص فنادق الرياض

أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية، 4 توصيات لجميع المسلمين حول العالم مع الاستعداد لقدوم شهر رمضان في ظل الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأوصت هيئة كبار العلماء في السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الأحد، بالتقيّد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا عند أداء العبادات بأنواعها وكذلك بوجوب العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة في بلدانهم أو البلدان التي يقيمون فيها والتي تهدف إلى المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.

ودعت هيئة العلماء إلى تجنب المسلم التجمعات، نظراً لأن "التجمع يعتبر السبب الرئيس لانتشار العدوى بحسب التقارير الطبية ذات الصلة، ومن ذلك الإفطار والسحور الجماعي، وليستحضر المسلم وهو يفطر في بيته ويتسحر أنه بذلك يحافظ على أرواح الناس وفي ذلك قربة عظيمة عند الله تعالى" بالإضافة إلى صلاة التراويح في بيته إذا أوصت الجهة المختصة في بلده أو البلد التي يقيم فيها بذلك.

وأتمت الهيئة بيانها بـ:"ينبغي للمحسنين من المسلمين وهم يحتسبون الأجر في الإنفاق والصدقات، ويخرجون ما افترض الله عليهم من الزكوات، أن يحتسبوا أن يكون ذلك ضمن الأطر التي لا تتعارض وتوصيات الجهات المختصة في منع الازدحام والتجمعات وغير ذلك من وسائل انتقال العدوى".

بحسب أحدث الإحصائيات فهناك 2.343.272 مصاب بفيروس كورونا حول العالم مقابل 601.837 متعافي من الوباء بينما توفي 161.190 شخص جراء الوباء.