4 أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو بعد هدفيه مع يوفينتوس بمرمى لاتسيو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
4 أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو بعد هدفيه مع يوفينتوس بمرمى لاتسيو
مقالات ذات صلة
فيديو:لقطة حزينة لكريستيانو رونالدو بمباراة يوفينتوس وإنتر بسبب كورونا
صورة رونالدو الأولى مع يوفينتوس تحقق هذا الرقم القياسي
4 أرقام قياسية لمحمد صلاح عقب هدفيه في روما

قاد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يوفينتوس للفوز على نظيره لاتسيو بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإيطالي.

رونالدو سجل في الدقيقتين 51 و54 ليقود يوفنتوس إلى فوز مهم جعله يبتعد بصدارة الدوري التي يحتلها برصيد 80 نقطة بفارق 8 نقاط عن الإنتر قبل 4 جولات من نهاية المسابقة المحلية.

وبعد تسجيل كريستيانو رونالدو الهدفين مع يوفينتوس أمام لاتسيو حقق عدداً من الأرقام القياسية نستعرض منها في السطور التالية أبرز 4 أرقام منها:

رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ لعبة كرة القدم الذي يُسجل 50 هدفاً بثلاث من الدوريات الخمس الكبرى بواقع 84 هدفاً مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، 311 أهداف مع ريال مدريد في الدوري الإسباني و 50 هدفاً مع يوفينتوس في الدوري الإيطالي.

وكذلك أصبح صاحب الـ 35 عاماً أسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الإيطالي من اللاعبين الذين ظهروا مع بداية البطولة منذ موسم 1994-95 فاحتاج إلى 61 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز، محطماً الرقم القياسي الذي امتلكه الأوكراني أندري شيفتشينكو، أسطورة ميلان، الذي وصل لهدفه الـ 50 بعد 68 مباراة.

كريستيانو رونالدو أصبح كذلك أول لاعب في تاريخ يوفنتوس يحرز 30 هدفاً في موسم واحد ببطولة الدوري منذ قرابة 70 عاماً وبالتحديد بعد الدنماركي جون هانسن الذي 30 هدفاً في موسم 1951-1952، كما أصبح اللاعب هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في العالم خلال العام الجاري 2020 بواقع 22 هدفاً خلال 21 مباراة حتى الآن.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو بعد هدفيه في مرمى لاتسيو رفع رصيده من الأهداف بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي إلى 30 هدفاً متساوياً مع لاعب لاتسيو تشيرو إيموبيلي في صدارة هدافي البطولة