4 أسئلة تساعدك على اختيار المهنة المناسبة لك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
4 أسئلة تساعدك على اختيار المهنة المناسبة لك
مقالات ذات صلة
قاموس الأناقة: 5 خطوات تساعدك في اختيار القميص المناسب لك
6 طرق تساعدك على اختيار عطرك المناسب في الصيف
طريقة سوف تساعدك في اختيار ملابسك

عندما يتعلق الأمر بـ اختيار مهنة، هناك الكثير من العوامل ستكون أمامك ستحدد عليها وجهتك المقبلة. فمن المهم تحديد الاختيار الوظيفي الصحيح لأن الكثير من الناس يعملون أكثر من نومهم.

من خلال طرح هذه الأسئلة الأربعة التالية على نفسك، ستكون في وضع أفضل لاختيار المهنة المناسبة لك:

1. هل يمكن لهذه الوظيفة دعم نمط حياتي المرغوب؟

نمط حياتك هو مزيج من الوقت والمال. اعتماداً على ما إذا كان لديك أطفال أو ترغب في السفر، ستحتاج إلى قدر معين من الوقت بعيداً عن المكتب. لذا عليك تحديد ذلك قبل الحصول عليها.

2. هل هذه الوظيفة تتحداني؟

تخيل أن تكون رياضياً محترفاً موهوباً وتتنافس ضد الأطفال في المدرسة الابتدائية. بالتأكيد، ستفوز بكل مباراة، لكنك لن تشعر بنفس الرضا كما لو كنت تواجه تحدياً من قبل محترفين آخرين موهوبين. يتطلب اختيار مهنة قياس فرصة النمو والتقدم.

هذا مهم لأن مهنتك المختارة ستسمح لك ببناء مهارات جديدة والحصول على تعليم إضافي وتوسيع قاعدة المعرفة الخاصة بك. مع تقدمك في حياتك المهنية، ستصبح المهام التي كانت صعبة في السابق سهلة.

عندما يحدث هذا، يترك لك خياران. يمكنك تحقيق النجاح لبقية حياتك المهنية مع بذل جهد ضئيل فقط للحصول على نتائج أعلى من المتوسط. أو يمكنك مواجهة تحديات جديدة في المجالات التي لا تضمن لك النجاح.

تكمن صعوبة هذا القرار في خوفنا من الفشل. عندما تواجه تحديات جديدة، سيكون هناك منحنى تعليمي يمكن أن يخلق الخوف والشك في الذات. لذا لا تسمح لخوفك من المجهول أن يجعلك تبقى في منطقة راحتك.

3. من يستطيع أن يوجهني؟

أنت تعرف فقط ما تعرفه، وإذا كنت تريد معرفة المزيد، فسيتعين عليك تجربة ذلك بنفسك أو التعلم من تجارب شخص آخر. من خلال العثور على شخص في المهنة التي تريد أن تختارها، سيكون لديك شخص تطلب منه التوجيه. يمكنه مشاركة ما تعلمه وإخبارك بما يلزم لبناء مهنة في صناعة معينة.

لكن هل ستحتاج إلى شهادة أو تعليم إضافي؟ هل ستكون على استعداد للتحرك؟ بدلاً من الانتظار حتى تبدأ حياتك المهنية لتعلم كل هذه الأشياء، ابحث عن مرشد أمامك ليساعدك على الخطوات التالية.

4. هل استمر في النمو؟

أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لفك ارتباط الأشخاص عن دورهم هو أنهم لم يعودوا يشعرون أنهم ينمون. إن اختيار مهنة ما هو أكثر من مجرد كسب المال والحصول على الأمن الوظيفي، فهو يتعلق أيضاً بهذا الشعور بأنك تتعلم أشياء جديدة. الجميع يحب أن يتم ترقيته والحصول على زيادة، لكن هذه مجرد اعتراف خارجي بنموك الداخلي. سترى الترقيات بشكل أفضل عندما تعلم أنك اكتسبتها من خلال التطوير المستمر لمهاراتك وقيادتك.