4 أشياء يجب تجنبها عند الجدال مع زوجتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
4 أشياء يجب تجنبها عند الجدال مع زوجتك
مقالات ذات صلة
6 أشياء يجب تجنب قولها عند إجراء مقابلة عمل
أشياء لا تخجل من سؤال زوجتك عنها
تجنب هذا التصرف مع زوجتك في ليلتكما الأولى..

دعونا نواجه الأمر، إذا كنت قد تزوجت منذ فترة، فأنت ملزم بـ المجادلة مع زوجتك حول شيء ما. ولا يهم حجم الخلاف أو حجمه، إنها ليست مسألة ما إذا، أو حتى متى، لكن كيف تختار المجادلة التي يمكن أن تمنع تحول الخلاف من مجرد الخلاف إلى جدل بحجم جبل إيفرست.

لذا فيما يلي 4 أشياء لا يجب أن تفعلها أثناء جدال مع امرأة خاصة زوجتك.

1. استغلال نقاط ضعفها ولكمها في أقرب فرصة:

السبب في أن الخلافات الصغيرة مع الزوجات تتصاعد بسهولة إلى خلافات كاملة هي الضغط على المناطق الساخنة بين الطرفين، هذه الأماكن في الحديث عادة ما تثير المشاعر السلبية، حيث إن الطرفين يعرفان الأسرار الخاصة بكل طرف منهما، لذا الضغط في هذا الأمر يشبه "الضرب تحت الحزام" في حلبة الملاكمة، لذا بحكم قانون الملاكمة هذه الحركة غير قانونية تماماً.

لذا فإن آخر شيء يجب أن يفعله الرجل في جدال مع زوجته استخدام نقاط ضعفها من أجل لكمها في أقرب فرصة، سواء ذلك من خلال لمس مخاوفها، شكوكها، عدم الأمان، جراح المقربين، أو صدمة عاطفية سابقة.

2. إشراك المقربين:

أحد أسهل الأخطاء التي يمكن للرجال ارتكابها في جدال مع زوجاتهم هو إشراك المقربين لديهم في كل جدال يحدث. هذا يعني أنه يجب عليك مقاومة الرغبة في إخبار الأشخاص الأقرب إليك، خاصة والديك أو أشقائك، عن هذا الجدال - على الأقل حتى يكون لديك بعض الوقت لتهدأ.

هذا أمر مهم، لأنه إذا سمحت لعواطفك أن تقوم بطريق الخطأ بتشويه سمعة زوجتك، فإن الأشخاص الذين تخبرهم قد لا يكونون لمسامحة زوجتك كما ستفعل أنت بعد انتهاء الجدال. عندما نركض إلى الأشخاص الذين نحبهم، فإن ردود أفعالهم الأولى، عادة، هي حمايتنا والدفاع عنها وليس حماية سمعة الزوجات. لذا تذكر، هذه هي مهمتك أنت.

3. مشاركة أمر الجدال مع الأصدقاء غير الناضجين:

الشيء الوحيد الأسوأ من تهديد سمعة زوجتك من خلال إخبار المقربين حول جدالك هو مشاركة الأمر مع الأصدقاء غير الناضجين. وعندما نقول "شخص غير ناضج"، لا نتحدث عن العمر. نتحدث عن أصدقاء- خاصة النساء الأخريات- ليس لديهم مصلحة زوجتك في القلب. حاول ألا تشارك أحداً إلا إذا كان لديه مصلحة في استمرار زواجكما في سعادة ومودة ورحمة.

4. الجلوس وحفظ الجدال:

إحدى طرق إثارة القضايا السابقة في الجدل هي الجلوس وحفظ سبب الجدال لوقت لاحق. الرجال الذين يتجنبون الصراع عادة ما يعانون من هذا الأمر. إن تجاهل مشكلة مع زوجتك ورغبتك فيها وتأمل في أن تختفي بسهولة هو وصفة لكارثة علاقة. عليك أن تحارب من أجل علاقتك، ليس مع بعضكما البعض لكن من أجل الحفاظ على علاقتكما في المسار الصحيح.

سيؤدي تجنب المحادثات الصعبة فقط إلى نقاشات متصاعدة بسبب الميل إلى تكديس الغضب والمرارة والإحباط تجاه زوجتك. لذا بدلاً من ذلك، واجه المشكلة بحكمة في وقت مبكر؛ لأنه إذا لم تفعل ذلك، فمن المحتمل أن يتحول هذا الأمر البسيط إلى وحش ويأكل كلاكما.