4 أفعال بسيطة تؤكد أنك زوج مثالي: هل تمارسها؟!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2017
4 أفعال بسيطة تؤكد أنك زوج مثالي: هل تمارسها؟!

قد يظن الكثير من الرجال أن إرضاء زوجاتهم أمر صعب، لذا يتخلون عن لقب "الزوج الثالي" بكل سهولة، اعتماداً على أنهم يحتاجون إلى بذل مجهود جبار في سبيل إرضاء زوجاتهم وإسعادهن، على عكس الحقيقة التي تؤكد أن هناك 4 تصرفات بسيطة يمكن للرجل من خلالها امتلاك قلب زوجته، هي:

تريد إسعاد زوجتك؟ إليك 5 أفعال تسعد بها الزوجة كثيراً

  • مساعدة الزوجة في المنزل

مساعدة الزوجة

أثبت العديد من الدراسات أن حرص الزوج على التدخل من وقت لآخر لمساعدة زوجته في الأعباء المنزلية، من ترتيب وتنظيف، له مفعول السحر على الزوجة، خصوصاً إذا كان بدون طلب منها.

وهذا التطوع له أوقات بعينها يفضل تحسسها، وهناك إشارات تؤكد على أنك يجب أن تدخل الآن منها، تغير مزاج الزوجة بحيث تصبح نكدة وفظة بعض الشيء حين تتحدث معك؟ أو قد تتنهّد فيما هي تغسل الأطباق حيث تبدو صامتة ولا تلتفت؟ أو قد تصرخ على الأولاد فجأة دون سبب، أو قد يقع صحن من يدها ويتحطم.

  • روتين لكنه جميل

الروتين

هناك عادات بسيطة قد يعتاد عليها الزوجان لكنها تمنح كليهما السعادة، خصوصاً الزوجة، لك أن تنتقي إحدى هذه العادات البسيطة التي تحبها زوجتك وتداوم عليها.

فمن شأن العادات أو الطقوس الثابتة، مهما كانت صغيرة، أن تصنع أساساً متيناً يساعد في استمرار العلاقة الزوجية. قد يختلف الزوجان أو يتشاجرا، لكن من شأن هذه الأشياء الروتينية الصغيرة أن تساعدهما على التواصل بحميمية.

  • حياة أسهل

حياة أسهل

يقصد هنا مساعدتها في حل المشكلات التي قد توجهها مهما كانت بسيطة أو تافهة بالنسبة لك، فاهتمامك بتفاصيل حياتها ومشكلاتها الصغيرة يعكس مدى حبك لها، ما يعني سعادتها لا شك.

رغم بساطتها.. 10 أخطاء يومية تهدد حياتك الزوجية.. تعرف عليها لتتجنبها

  • المفاجآت

المفاجآت

طبيعة المرأة حالمة ورمانسية بصفة عامة، وهناك من تعشق المفاجآت التي تعبر عن حب زوجها لها، لذا لا تبخل على زوجتك بهذه السعاة البسيطة التي تمنحها إياها بتصرفات بسيطة ومفاجآت غير مكلفة ، كأن تعزمها على تناول العشاء في الخارج وتفاجئها بالأمر، أو تحضر لها هدية بسيطة.