4 خطوات بسيطة تساعدك على التمييز بين ماركات العطور الأصلية والمقلَّدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2017
4 خطوات بسيطة تساعدك على التمييز بين ماركات العطور الأصلية والمقلَّدة

تعد العطور ركناً ركيناً من جاذبية مظهر الرجل، وتتوقف عليه الكثير من عوامل التواصل بينه وبين الآخرين، وكثير ما يختلط الأمر على العديد من الرجال عند اقتناء أحد أنواع العطور، فربما يظن أنه اقتنى الماركة الأصلية ويكتشف فيما بعد أنه أنفق أمواله في التقليد لهذه الماركة، لذا نقدم هناك 4 خطوات بسيطة تساعدك على التمييز بين ماركات العطور الأصلية والمقلَّدة.

أسهل طريقة للتمييز بين ماركات الملابس الأصلية والمقلدة: خطوات سهلة

  • تغليف الزجاجة

الغليف

بطبيعة الحال فإنك ستلحظ أن تغليف الماركات الأصلية سيكون أكثر إحكاماً من تلك الماركة المقلَّدة؛ لذا عليك أن تفحص أطراف التغليف جيداً، إذا وجدت المادة اللاصقة المستخدمة في التغليف ظاهرة فهذا يعني أن العطر الذي بين يديك مقلَّد.

  • العلبة

العلبة

اعلم أن علبة الماركو الصلية ستكون متينة بشكل كافٍ، فإذا ضغطت عليها ووجدتها لينة فهذا يعني أنها مقلَّدة، كما أنه يجب فحص اللوجو الخاص بالمركة التي تسعى لاقتنائها وتفحصص التفاصيل الدقيقة فيه، لأن الماركة المقلدة لن تهتم بتفاصيل اللوجو وإحكام تثبيته ويمكن أن تجد فيه أخطاء لغوية أيضاً.

  • الباركود

الباركود

هو رقم تشغيلة العطر، ويجب أن يكون أسفل العلبة وليس في أي مكان آخر، كما أنك ستجد الرقم التسلسلي نفسه على زجاجة العطر والعلبة أيضاً، عليك أن تكون على علم أن هذا الرقم يتم حفره وليس كتابته فقط أو لصقه.

دليلك لأناقة عصرية بالبدلة الرسمية: 10 قواعد احرص على اتباعها

  • القارورة ولون العطر

القارورة

من السهل أن تفرق بين ماركات العطور الأصلية والمقلدة من خلال ملمس زجاجة العطر، فزجاجة العطر الأصلي ستكون ناعمة بسطح منجز بإتقان، أما المقلدة فهي  خشنة وغير شفافة كما يجب.

انتبه أيضاً إلى غطاء الزجاجة يمكنه أن يكون العامل الحاسم، لأن الشركات تمنحه عناية كبيرة وبالتالي التفاصيل فيه متقنة، هذا إلى جانب لون العطر فالماركات المقلَّدة تميل لاستخدام الصبغات بشكل مبالغ به ليجعل لونها أدكن.