4 روائح في منزلك يجب ألا تتجاهلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
4 روائح في منزلك يجب ألا تتجاهلها

سواء كنت أعزب أو تسكن في شقتك مع أسرتك، هناك أموراً لا يجب أن يتم تجاهلها، فهي ليست حكراً على النساء أن تعلم بها. الروائح في المنزل إحدى تلك الأمور، على الرغم من تنظيف المنزل مراراً وتكراراً إلا أن هناك بعض الروائح قد تنتنشر في المنزل قد تكون بمثابة إنذار خطر قريب المدى أو بعيد. 

لذا إذا أحسست بإحدى تلك الروائح تتواجد في منزلك، عليك فوراً اتخاذ الإجراءات المناسبة لكل موقف لإنقاذ منزلك من الأخطار. إليك عزيزي الرجل هذه الروائح احذر منها: 

رائحة الغاز الطبيعي: 

نعم، للغاز الطبيعي رائحة إذا تم وضع مركب كيميائي به؛ لأنه في طبيعة الحال بمفرده لا يوجد له رائحة. في حال طلبك من فني الغاز تركيب هذا المركب وفي حالة حدوث تسريب الغاز ستجد هناك رائحة البيض الفاسد الكلاسيكي، سيكون هذا بمثابة إنذار. ما عليك سوى ترك المنزل فوراً والاتصال بشركة الغاز من هاتفك المحمول ولا تستخدم الخط الأرضي الذي يكون في منزلك. احذر تشغيل الأنوار أو الأجهزة أو إيقاف الأجهزة؛ حتى لا يؤدي أي اتصال إلكتروني شرارة ويتسبب الأمر لكارثة محققة. 

رائحة عفن في المنزل: 

على الرغم من التنظيف الدوري للمنزل، هناك بعض الفحوصات المنزلية يجب أن يتم تفعليها بشكل دوري أيضاً وعدم إهمالها. هناك نوعاً من العفن ينمو في الأماكن الرطبة وهذا يعني البلوعات المتواجدة في المطبخ والحمام. عليك أن تفحص جيداً إذا كان هناك تسريب مائي أو أنبوب مكسور أو انسداد أحد الأنابيب، حيث هذا يكون بمثابة كابوس لمن يعانون أمراض الحساسية والربو بشكل خاص. 

رائحة تشبه الدخان في المنزل: 

إذا اشعلت ضوء مصباح بالمنزل أو جهاز معين وشعرت برائحة دخان تنبعث للحظة، تأكد من أن هناك دخان داخل الحائط أو شرار بين الأسلاك الكهربائي. ليس عليك سوى الاتصال بفني الكهرباء على الفور لفحص الدائرة والأسلاك الكهربائية بمنزلك للحفاظ عليك.

رائحة غير مستحبة في المنزل: 

قد تكون إحدى الغرف مطلة على الأشجار أو أماكن سهلة التسلق من قبل الحيوانات غير مستحب تواجدها في المنزل، وأثناء فتحك لتهوية منزلك يدخل هذا الحيوان مثل القوارض وتبدأ في العبث في منزل وترك روائح غير مرغوب بها. إذا شعرت بهذه الرائحة عليك فوراً بالاتصال بالجهة المسئولة عن مكافحة الآفات والقوارض لإزالة آثار هذه الحيوانات من منزلك فوراً. مع التحذير من اللمس المباشر لها قد تكون سامة أو تتسبب في أمراض لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة