4 علامات تكشف الشخص الكاذب: تعرف عليها لتكتشفه بسهولة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2017
4 علامات تكشف الشخص الكاذب: تعرف عليها لتعرفه بسهولة!

غالباً ما يقع الكثيرون في شرَك بعض الأشخاص المحتالين الكاذبين؛ لذا فإن الغالبية العظمى من البشر يسعون حثيثاً خلف اكتساب قدرة اكتشاف الشخص الكاذب وتميزه عن الشخص الصادق.

هل أنت شخص كاذب؟ اعرف الإجابة من اختبار لغة الجسد

ووفق إحد الدراسات العلمية، التي نشر نتائجها موقع "ديلي مرور"، والتي تهتم بدراسة حالة الشخص الكاذب وكيف يمكن اكتشافه بسهولة، فإن هذه الدراسة خلصت إلى أن هناك بعض العلامات التي تفضح كذب أحدهم، ليس حركات جسده فقط بل أيضاً هناك عبارات يميل الشخص الكاذب إلى تكرارها خلال حديثه كنوع من التمويه أو التأكيد على مقصده لمنع اكتشاف أمره، هنا نرصد 4 أمور يمكن أن تكشف لك كذب الشخص الذي يتحدث إليك من عدمه.

  • لغة الجسد

لغة الجسد

وفق علماء علم النفس فإن لغة الجسد عليها عامل كبير في فضح ما يخفيه صاحبها؛ إذ إنها لغة خفية يمكن أن تنقل ما يريد أحدهم إخفاءه، ومن أبرز الحركات الجسدية التي قد يؤديها الشخص الكاذب طي الذراعين، وتقليب الشعر، وأيضاً وضع الكف على الوجه كمحاولة بائسة لإخفاء ملامح الوجه المضطربة نتيجه كذبه.

  • حركات عفوية دائمة

الكذب

الشخص الكاذب يظهر عليه التوتر بعض الشيء؛ لذا يحاول التخلص من هذا الإحساس من خلال بعض الحركات الملهية كالنقر بالأصابع، وهز الأرجل، إلى جانب أنه يميل للنظر إلى الأرض كثيراً.

هل يستطيع طفلك الصغير كشف كذبك عليه؟ إليك الإجابة

  • لغة الحديث

الكذب

من الأشياء التي توصلت لها تلك الدراسة أن الشخص الكاذب يستخدم طبقات صوتية مختلفة بعض الشيء عن الطبقات المعهود بها، فهي في العادة رفيعة وتميل إلى الانخفاض.

  • التفاصيل الكثيرة

الكذب

يلجأ الشخص الكاذب إلى استخدام كلام كثير كما أنه يُسهب بشدة في التفاصيل، كنوع من أنواع الإلهاء ليخفي كذبه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة