4.8 مليار دولار هي خسائر الخطوط الصينية الجوية في 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
4.8 مليار دولار هي خسائر الخطوط الصينية الجوية في 2020

أفادت هيئة تنظيم الملاحة الجوية، اليوم الأربعاء، تكبد الخطوط الجوية الصينية خلال الربع الأول من العام الجاري 2020 خسائر وصلت قيمتها إلى 33.62 مليار يوان صيني ـ ما يُعادل 4.8 مليار دولار أمريكي ـ 

وأشارت هيئة تنظيم الملاحة الجوية، إلى أن خسائر الخطوط الجوية الصينية تأتي بعد تراجع الطلب عليها ثم إيقاف الخطوط الجوية ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن مسؤول بإدارة الطيران المدني في الصين، كلمته خلال مؤتمر صحفي، التي أشار عبرها إلى أن العدد الإجمالي للمسافرين تراجع 71.7 بالمئة مقارنة بالعام السابق، مضيفا أن المعيار انخفض 53.9 في المئة في الربع الأول.

فيروس كورونا في الصين

وكان عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قد بدأ في الاختفاء بدولة الصين ـ حيث بداية انتشار الفيروس ـ إلا إنه عاد مؤخرًا بتسجيل إصابة 108 شخصًا يوم أمس الثلاثاء ـ كأعلى معدل إصابة منذ 5 مارس الماضي ـ ليرتفع عدد المصابين بها إلى 82160 شخصًا مقابل 3341 حالة وفاة.

2 مليون مصاب بفيروس كورونا

وأفادت أحدث الإحصائيات الخاصة بعدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تخطى عدد مصابيه على مستوى العالم الـ 2 مليون مصاب منذ بداية انتشاره في الصين ديسمبر الماضي 2019.

 هل البدانة تعرض أصحابها لمخاطر مضاعفة لفيروس كورونا! عالم أوبئة يجيب

شاهد أيضاً: هل البدانة تعرض أصحابها لمخاطر مضاعفة لفيروس كورونا! عالم أوبئة يجيب

وأشارت الإحصائية ذاتها إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المًستجد كوفيد_19 وصل إلى 485.011 شخص مقابل وفاة قرابة 127 ألف شخص من الوباء حول العالم.

وبدأت دولة الصين في ديسمبر 2019 تسجيل بعض الإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قبل أن تُبلغ 118 دولة ومنطقة عن ظهور إصابات بها حول العالم.

وهو الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 كوباء عالمي في 11 مارس الجاري مع انتشاره عالميًا وصعوبة السيطرة عليه.

وبدورها أعلنت منظمة الصحة العالية WHO أن هناك 70 لقاحًا محتملًا لعلاج فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 يتم تطويرهم خلال الفترة الجارية في ظل تفشي الفيروس عالميًا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع كون 3 لقاحات من الـ 70 بالفعل قيد التجارب السريرية تمهيدًا لاعتمادهم بعد ثبات فعاليتهم في علاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان القائمون على جمارك مدينة تومسك الروسية، قد أعلنوا في وقت سابق وصول سلالة فيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن استوردتها أحد الشركات في بلادهم ترغب في القيام بدراسات وابتكار لقاحًا للفيروس.

 كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

شاهد أيضاً: كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

روسيا تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكا

وأشار القائمون على الجمارك، إلى إنه تم نقل سلالة الفيروس في قارورة حجمها 23x0.6 ملليتر ووزنها 88 غرامًا، بخلاف وضعها في عبوة حافظة للحرارة مملوءة بالعناصر الباردة لكون درجة الحرارة اللازمة لحفظ السلالة يجب أن تكون بين 2 و8 درجات مئوية ليصل وزن الشحنة إلى 4.5 كغ.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أشارت في تصريحات لها شهر مارس الماضي، إلى وجود سلالة الفيروس لدى بلادها؛ حيث تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

وسبق وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، ابتكار أحد الشركات المحلية في بلاده دواءًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

 مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

شاهد أيضاً: مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

روسيا تبتكر علاجًا لفيروس كورونا

وأشار وزير الصحة الروسي، خلال اجتماعه مع رئيس بلاده اليوم الاثنين، إلى أن الاختبارات الخاصة بالدواء ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قائلاً:"ربما بعد 11 أو 12 يومًا من الآن".

وأوضح وزير الصحة الروسي لبوتين أن الشركة أنتجت الدفعة الأولى منه لتكون للاختبارات الطبية بعدما تم اختبار الدواء من قبل بعض الدول المحيطة.

فيروس كورونا في روسيا

وكانت الجهات المعنية في روسيا قد أعلنت تسجيلها أعلى مُعدل إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 منذ بداية الأزمة يوم أول أمس الأحد بـ 2186 إصابة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا إلى 15770 مقابل 130 حالة وفاة.

 فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

شاهد أيضاً: فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

يُذكر أن روسيا ـ التي يقطنها 12 مليون نسمة ـ فرضت حجرًا على سكانها حتى يوم 30 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

إصابة أحد موظفي مكتب بوتين بكورونا

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم الحكومة الروسية، إصابة أحد العاملين في إدارة الرئاسة بفيروس كورونا ولكنه لم يختلط أو يتعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال فترة عمله.

 كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

شاهد أيضاً: كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

ومن جانبه أعلن فلاديمير بوتين عبر خطاب رسمي كون شهر أبريل الجاري عطلة مدفوع الراتب في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.