5 تمارين تقتل الإرهاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2016
5 تمارين تقتل الإرهاق
مقالات ذات صلة
بـ 5 أنشطة: تغلب على ثقافة الإرهاق
سمكة قرش تقتل شاب إسترالي
أخيرًا.. إرهاق العمل مرض رسمي مُعترف به

الشعور بالإرهاق أمر شائع جداّ فالكثير من الناس يشعرون بالتعب طوال الوقت مهما تناولوا من طعام أو استغرقوا في النوم والراحة، وتتعدد الأسباب للشعور بالإرهاق ولكن الحل يكمن في 6 تمارين عليك الاختيار بينها حتى تقضي على هذا الشعور دائما:

-اليوجا:
اليوجا من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ولها فوائد بدنية عديدة مثل تحسين مرونة العضلات وتقويتها، تحسين الثبات وحتى حرق السعرات الحرارية وتخفيف حالات التوتر والقلق.

ويقسم ممارسي اليوجا إلى قسمين، أولئك الذين يتوجهون للتدريبات في مجموعات  تجرى في مراكز مخصصة مختلفة وحتى الصالات الرياضية، وأولئك الذين يمارسونها في المنزل من خلال إرشادات مكتوبة أو فيديوهات على الانترنت.

-المشي:
يُقال أن المشى يضيف خمس دقائق إلى عمرك لكل يوم تمشي فيه، وهذا يشير إلى أن للمشى فوائد عديدة وعظيمة على صحتك، باﻹضافه لكونه من أسهل الرياضات فهو متاح للجميع تقريباً، ولا يحتاج تمرينات معينة أو مكان محدد، ولا يتطلب أى تكلفة، فابدأ بالمشي وتخلص من الملل والإرهاق.

-الرقص:
الرقص الرياضي هو إحدى الألعاب الرياضية التي تجرى في صالة مغلقة، وهو يختلف عن الرقص التقليدي، ويمكنك أيضا ممارسته في المنزل، وتمزج رياضة الرقص بين الترفيه والحركات البدنية المتعددة التي تساعد على تحريك عضلات الجسم بطريقة متناغمة لا تشعر بالتعب.

-تاي شي:
وهو أحد الفنون القديمة، التي تعتمد على حركة اليد والقدم، والتي تربط ذهنك بجسمك، ويمكن أن تقلل كثيرا من التوتر والاجهاد.

-الكيك بوكسينج:
هي واحدة من تلك الرياضات التي ظهرت مؤخراً وانتشرت انتشاراً واسعاً لدرجة أنه أصبح من الصعب أن تجد شخص لا يعرف ما هي الـkickboxing، وتعتمد هذه الرياضة على الأيدي والأرجل، لذلك فهي تشمل أغلب الفنون القتالية، وربما هذا هو السبب الذي جعل هذه الرياضة تنشهر بهذا الشكل الواسع، حيث لا توجد العديد من القوانين التي تحد من متعتها، وتعطي لجسمك الحرية في الحركة دون قيود.