5 علامات تؤكد أن مشروعك يحتاج إلى وكالة تسويق متخصصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
5 علامات تؤكد أن مشروعك يحتاج إلى وكالة تسويق متخصصة
مقالات ذات صلة
كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟
هذه العلامات تؤكد ثقة شريكة حياتك بك
10 علامات تؤكد سعادة قطتك في منزلك

المنتجات والأفكار الجيدة وحدها لا تكفي لنجاح المشروع، فالتسويق عنصر مهم وفعال ويؤثر بشكل كبير على نجاح أو فشل العلامة التجارية، ومن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها أصحاب المشاريع هي إهمال هذا الجانب وعدم الاعتماد على وكالة متخصصة للتسويق، بخاصة وأنها عملية تحتاج إلى تخطيط وجهود منظمة.

مؤشرات تؤكد أن عملك بحاجة إلى وكالة تسويق

1- ضغوط كبيرة على فريق التسويق الداخلي

التسويق يحتاج إلى وقت وجهد كبير، فهو يعتمد بشكل أساسي على وضع خطط دقيقة لمختلف المنصات وإنتاج محتوى جيد ومميز يُحقق أهداف العلامة التجارية، بجانب عملية متابعة منظمة وتحليل للنتائج، ولهذا قد لا يتمكن فريق التسويق الداخلي أداء كل هذه المهمات على الوجه الأكمل، ومن أجل إنتاج محتوى عالي الجودة واستراتيجيات تسويقية فعالة وإدارة عملك بفعالية، قد تحتاج إلى التعاون مع وكالة تسويق متكاملة لديها كافة الإمكانيات والأدوات.

2- انخفاض المبيعات

تراجع أرقام المبيعات مؤشر قوي على وجود مشكلة في عملية التسويق، وهنا قد تحتاج العلامة التجارية إلى دعم فريق المبيعات بتوفير جهد تسويقي منظم من خلال التعاون مع إحدى الوكالات، لكي يكون هناك تنسيق بين عمل المبيعات وعمل التسويق لتحقيق نتائج أفضل وزيادة المبيعات بخطى ثابتة.

3- غياب استراتيجيات التسويق

هل تُشارك الجمهور بالكثير من المنشورات لكن لا تجد الصدى المناسب؟ إذا كانت الإجابة نعم فإن هذا يعني غياب استراتيجية تسويق جيدة، والتي يجب بنائها من خلال وكالة متخصصة حيث تضع خطة لتحقيق أهداف العلامة التجارية في إطار زمني محدد مع إنتاج محتوى متنوع وجذاب سواء على الجانب البصري أو جانب الصياغة، كما أنها ستوفر لك تقارير دورية وأرقام واضحة حول النتائج التي وصلت إليها الحسابات المختلفة.

4- المنافسين لديهم وكالة تسويق جيدة

جزء من نجاح أي علامة تجارية هو مراقبة المنافسين، وإذا كان المنافس الأول لك يتعامل مع مؤسسة متخصصة في التسويق وحقق نتائج أفضل فهذا مؤشر آخر إلى أن علامتك التجارية تحتاج إلى نفس الخطوة، بخاصة وأن وكالة التسويق يمكنها أن تقلب الموازين رأساً على عقب وتضع علامتك التجارية في الصدارة وتجذب المزيد من العملاء وتنظيم دورة المبيعات بشكل أفضل.

5- عدم وجود ميزانية محددة للتسويق

التسويق يحتاج إلى ميزانية محددة وأوجه إنفاق متنوعة حيث يعتمد العمل على إنشاء قوائم العملاء المحتملين للتسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى وتحسين محركات البحث SEO وتصميم مواقع الويب والتسويق الداخلي والرقمي بجانب إعداد استراتيجيات التسويق والإعلانات المدفوعة، بالإضافة إلى المتابعة وإعداد التقارير كل هذا وغيره يحتاج إلى فريق تسويق داخلي متكامل وهو أمر مكلف جداً لبعض الشركات وعندها يكون من الأفضل التعاون مع وكالة تسويق متخصصة لأنها ستكون الخيار الأفضل، ويمكنك الآن الإطلاع على باقات سوشال كاملز المتنوعة.

في النهاية، في حال تحققت كل هذه المؤشرات أو بعضها حتى في دورة عمل علامتك التجارية فإنها دليل على ضرورة التعاون مع وكالة تسويق متخصصة لأنها سوف تنظم لك المبيعات بدرجة كبيرة وتحقق نقلة كبيرة لمشروعك.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام