5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مارس 2020
5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
فيروس كورونا الجديد: إلى أين؟
سبعة تغييرات بيئية بسبب فيروس كورونا
هؤلاء هم المستفيدون من انتشار فيروس كورونا

اجتاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" العالم بشكل كبير، هذا الفيروس التاجي تسبب في انتشار حالة من الذعر بين الجميع في العالم. لذا تتطلب هذه الأوقات قواعد آداب جديدة يمكن أن تكون معقدة بعض الشيء أو غير مألوفة، أو بمعنى آخر أنه يجب كسر قواعد الآداب الصحيحة من أجل الصحة العامة.

نعم، أنت لا تريد أن تكون شخصاً وقحاً، لكنك أيضاً لا تريد أن تعرض سلامتك للخطر أو من المحتمل أن تضر الآخرين. لذا قدم عدد من الخبراء في الآداب نصائح لما يجب علينا فعله وما لا يجب فعله الآن. وكيفية التعامل مع أصعب المواقف. من تحية الناس بشكل صحيح إلى رفض الدعوة. من أجل أن تحد من انتشار فيروس كورونا وقائمة طويلة من الأمراض الأخرى، نقلاً عن موقع Reader’s Digest:

تصافح بالأيدي:

"من كان يظن أن المصافحة يمكن أن تكون خطيرة؟" يقول خبير آداب السلوك والقواعد الذهبية Gal Lisa Grotts.  كان يُعتقد سابقاً أنها أفضل طريقة لتقديم نفسك، أصبحت مصافحات اليد مرفوضة الآن؛ لأنها يمكن أن تنقل الفيروس القاتل. لذا يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بتقليل الاتصال الجسدي بالآخرين. ونتيجة لذلك، يقول Grotts أن "الإيماءات الخالية من الجراثيم" أصبحت المصافحة الجديدة.

5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا

تقاسم الطعام:

لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي يمكنك فيها سرقة بطاطس مقلية أو تحلية الحلوى حول المائدة. إن الأوقات الخطيرة تتطلب اتخاذ إجراءات جادة، هذا أحدها. يجب أن تأكل فقط من طبقك ولا تسمح بمشاركة أي نوع. إذا كنت تطلب تناول الطعام بالخارج أو التوصيل، يقترح Grotts أن تطلب أطباق منفصلة بالإضافة إلى أواني تقديم منفصلة لأي عناصر.

5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا

عقد اجتماعات عمل مهمة شخصياً:

تنصح ماريلينا بيتراش، مستشارة ومدربة الشركات، بإلغاء جميع ارتباطات العمل الشخصية، مع اقتراح استبدالها بمكالمة فيديو أو مكالمة جماعية بدلاً من ذلك. ستوفر لك هذه البدائل الوقت المهم لمشاركة الأفكار ولكنها لن تعرض أي شخص لخطر الإصابة بالفيروس. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيل الضغط عن أي شخص آخر ربما كان يرغب في الإلغاء ولكنه كان قلقاً بشأن القيام بذلك.

5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا

تبادل بطاقات العمل:

تدعوك آداب العمل القياسية لتبادل أو تقديم بطاقة عند تحية أو في نهاية الاجتماع. صموئيل جونز، أخصائي الموارد البشرية، لديه قاعدة آداب محدثة خلال هذه الأوقات غير المؤكدة. ويشرح قائلاً: "لأنه من غير الواضح إلى متى يبقى COVID-19 على الأسطح المختلفة، بما في ذلك الورق والبطاقة، لم يعد من الضروري الآن استبدال بطاقات العمل عند مقابلة عميل جديد أو شريك تجاري. بدلاً من ذلك، ما عليك سوى إرسال تلك المعلومات في بريد إلكتروني، أو نقل معلومات الاتصال الخاصة بك عبر AirDrop أو Bluetooth".

5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا

حمل الرضع والأطفال:

دائماً ما يكون لقاء الأطفال فرحة، لكنه قد يكون محفوفاً بالمضاعفات. في بعض النواحي، هذا ليس جديداً. على سبيل المثال، قد يكون آباء المواليد الجدد مترددين في السماح لشخص آخر بحمل طفلهم في الماضي، لكنهم ربما وافقوا عليه على مضض حتى لا يظهروا وقحاً. لا داعي للقلق بشأن ذلك بعد الآن! دع غرائز الطبيعة تظهر لكن بأدب، بالطبع.

على الجانب الآخر، ربما كان بعض الآباء حريصين على السماح للآخرين بحمل أطفالهم حتى يتمكنوا من إراحة ذراعيهم قليلاً. تكمن المشكلة في أنه يبدو أن الأطفال يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس "إلى جانب المصابين الآخرين دون أعراض"، مما يعني أنه يمكنهم نقله إلى الآخرين دون قصد. فاحذر ذلك على الأقل.

5 قواعد آداب يمكنك تجاهلها الآن بسبب فيروس كورونا