5 نصائح تساعدك على كسب ثقة جهات التوظيف على "لينكد إن" والفوز بوظيفة أحلامك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
5 نصائح تساعدك على كسب ثقة جهات التوظيف على "لينكد إن" والفوز بوظيفة أحلامك

اكتسب موقع "لينكد إن" شهرة عالمية كبيرة في مجال تعريف الموظفين بجهات العمل التي يرغبون في العمل لحسابها، ومن جانب آخر إتاحة الفرصة للشركات لاكتشاف موظفين أكثر تميزًا.

ولكن باعتباره موقع متخصص في تيسير مهام الحصول على وظيفة، والاطلاع على أحوال بيئات العمل المختلفة، فهناك عدة نصائح تساعدك على استغلاله بشكل جيد، وتحقيق أكبر فائدة منه.

وباتباع تلك الخطوات يصبح ملفك الشخصي "البروفايل" على موقع "لينكد إن" أكثر موثوقية، وجذبًا للانتباه والإعجاب.

شاهد أيضًاواتس آب تطلق تطبيقها لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظامي ويندوز وماك.. ابدأ تحميله الآن

1. اختر صورة جيدة

الصورة الجيدة تعطي انطباعًا جيدًا مؤثرًا، لا تتسرع في وضع أي صورة تقابلها، بل عليك انتقاء صورة تكون بمثابة تسويق أوليّ لشخصيتك.

وبالطبع تجنب تمامًا فكرة عدم وضع صورة، لأن تأثيرها سلبيّ تمامًا على جهات التوظيف.

2. لا تغب عن الموقع

التفاعل المستمر يضمن لك الاطلاع على أحدث الوظائف المعروضة، وجعلك في واجهة المتقدمين لجهات العمل، وأبرز المرشحين الذين يعرضهم الموقع للمناصب الشاغرة المتوافرة.

تجنب تمامًا فكرة الغياب عن الموقع بالأشهر، والدخول له وقت الحاجة، فحتى لو كانت لديك وظيفة بوسعك الاستفادة من الموقع الشهير.

شاهد أيضًا"سناب شات" يسرق الأضواء.. فهل سينافس فيسبوك؟

3. تابع هدفك مهما طال الوقت

من أهم النصائح التي نوجهها لك لتستفيد جيدًا من "لينكد إن" أن لا تمل انتظار وظيفة أحلامك، لا تغلق صفحتك وترحل، بل عليك التسجيل في كل الجهات والمجموعات التي تعرض وظيفتك المطلوبة، أو ذات الصلة بها.

تابع الموقع أولًا بأول، وانتظر حتى تأتيك فرصتك في الوقت المناسب.

4. استعرض مهاراتك دون تواضع

هل تشعر أن عرض كل مهاراتك وخبراتك سيكون أمرًا مملًا ومثيرًا للصداع؟ هذا اعتقاد خاطئ، فأنت لا تردد أسطوانة محفوظة على أحد معارفك، بل تسوق لنفسك عند شركات محترمة تسعى للتعرف على شخصيتك، ومن مصلحتك أن تبرز كل مهاراتك في السيرة الذاتية.

لا تتردد في الإعلان عن كل ما تجيده من خبرات ومهارات، وعرضها بالتفصيل الممل جدًّا، فربما كانت التفاصيل الصغيرة التي تراها بلا معنى تساوي كل شيء بالنسبة لإحدى الشركات.

شاهد أيضًامايكروسوفت تحدد الموعد النهائي للترقية المجانية إلى "ويندوز 10".. سارع بالاشتراك

5. لا تسرف في الصداقات

ربما تزعجك طلبات الإضافة الكثيرة وما إلى ذلك، ولهذا ننصحك بإضافة الأشخاص الذين تستطيع توطيد علاقات مهنية راسخة معهم، وعدم قبول الجميع وكأنك في "فيس بوك" أو "تويتر".

استغل علاقاتك على "لينكد إن" جيدًا، فهي نواة لتعاون مستقبلي ينتظر الحدوث.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

  • السمات