50 مليار ريال دعم للقطاع الخاص لمكافحة كورونا في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مارس 2020
50  مليار ريال دعم للقطاع الخاص لمكافحة كورونا في السعودية
مقالات ذات صلة
التأمينات السعودية تستقبل طلبات دعم العاملين بالقطاع الخاص
مذكرة توطين "التسويق" في القطاع الخاص بالسعودية
فيديو: السعودية تدعُم القطاع الخاص بـ 11.5 مليار ريال لهذا السبب

تعد مؤسسة النقد العربي السعودي، برنامجًا تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى 50 مليار ريال لدعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال حزمة من الإجراءات.

وأشارت مؤسسة النقد العربي، عبر بيان رسمي صادر عنها مطلع الأسبوع الجاري إلى أن ذلك يأتي أيضًا في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص؛ خاصة على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

مؤسسة النقد العربي السعودي عددت حزمة الإجراءات التي تبنتها في هذا الصدد؛ حيث تضمنت دعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر 3 عناصر أساسية  تستهدف التخفيف من آثار التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا الإطار سيوفر برنامج مؤسسة النقد العربي السعودي، إيداع مبلغ يصل إلى 30 مليار ريال لصالح البنوك وشركات التمويل، مقابل تأجيل دفع مستحقات القطاع المالي لمدة 6 أشهر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ابتداءً من تاريخه بخلاف تقديم التمويل الميسر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يصل إلى مبلغ (13.2) مليار ريال.

وكخطوة ثانية سيتم دعم رسوم عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية بدعم رسوم المدفوعات لجميع المتاجر ومنشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بقيمة إجمالية تفوق 800 مليون ريال.