6 أخطاء شائعة تفعلها أثناء استحمامك.. احذرها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
6 أخطاء شائعة تفعلها أثناء استحمامك.. احذرها
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة تضر بأناقتك.. احذر منها
احذر 6 أخطاء شائعة على مائدة رمضان لصيام صحي
عادات تفعلها تؤثر على صحتك.. احذر منها

الاستحمام هو أولوية في روتينك اليومي، إنه شيء قمت به طوال حياتك، يومًا بعد يوم، إنه أول عمل تفعله في الصباح وآخر ما تنفيذه في الليل، لكن الكثير من الوقت لا تفعله بالطريقة الصحيحة.



يمكنك تجنب مصائب العناية بالبشرة ببساطة عن طريق التكيف مع الممارسات الجديدة،لذا وقبل كل شيء، دعنا نتناول بعض أخطاء الاستحمام، الذي يجب أن تكون على دراية بها، وتفاديها.
المكونات القاسية:
أبرز تلك الأخطاء وجود المكونات القاسية في منتجاتك مثل العطور وأي إضافات أخرى تضر بالبشرة فهي تعمل بشكل سيء أكثر من نفعها، بالإضافة لإهمال بعض الأماكن في جسمك مثل الأذن قد تنسى غسلها جيدًا أو تزيد من دخول المياه بها. 



شفرات الحلاقة ومنتجات العناية بالشعر: 
من الأخطاء أنك لا تنظف شفرة الحلاقة في حالة عدم معرفتك تجمع الشفرات البكتيريا من جلدك وتولد الجراثيم، بالإضافة إلى إذا كنت من محبي الاستحمام طويلًا يجب أن يكون استحمامك بحد أقصى 10 دقائق وليس أكثر من ذلك،  كذلك استخدام منتجات العناية بالشعر يكون بالشكل الخاطئ، فليس كل مكيف أو شامبو أو صابون أو غسول للجسم مصنوعًا لشعرك أو لنوع بشرتك.
الكثير من الرغوة: 
أنه من الأخطاء استخدام الشامبو أو البلسم بكمية كبيرة وانتاج الكثير من الرغوة، لذا عليك استخدام الكمية الكافية لفروة الشعر. 



استخدام الشامبو: 
لا تغسل شعرك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بالشامبو، مما يساعد على الحفاظ على الرطوبة وتحفيز النمو.
التقشير أكثر من اللازم لوجهك ولجسمك: 
معظمنا نقع في خطأ فرك الوجه أو الجسم يوميًا، ولكن الأصح فرك وجهك أو جسمك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك.
إهمال قدميك:
القدمين من أهم أجزاء جسدك، التي لابد من الاهتمام بها جيدًا، فهي أكثر الأماكن، التي يخزن فيها العرق بسبب الأحذية، لذا لابد من غسل قدميك بصابون خفيف يمنع الفطريات والبكتيريا الجسيمة الأخرى من النمو هناك، ثم جعل الأماكن بين أصابع القدم جافة تمامًا عند الانتهاء.