6 نجوم ينضمون إلى نيوكاسل في صفقات مدوية متوقعة قريباً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
6 نجوم ينضمون إلى نيوكاسل في صفقات مدوية متوقعة قريباً
مقالات ذات صلة
نيوكاسل السعودية: كل ما تريد معرفته عن النادي العريق والصفقة التاريخية
صندوق الاستثمارات السعودي ينسحب من صفقة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي
نيوكاسل يتحرك لضم 3 نجوم من فريق إنجليزي شهير

ينتظر بأن يجذب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العديد من الصفقات الكبرى خلال الفترة المقبلة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه.

وبدأت الصحف العالمية في التكهن بالصفقات المدوية التي ستنضم إلى صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي العريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قبل الصفقات التي ستكون قوية بالتأكيد بعد انتهاء هذا الموسم.

ومن جانبها، تتوقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أهم الصفقات التي قد يجذبها نادي نيوكاسل خلال فترة الانتقالات الشتوية هو النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد.

بول بوجبا 

ويعتبر بول بوجبا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه من أبرز نجوم خط الوسط في الكرة العالمية.

ويمتلك نادي نيوكاسل فرصة التوقيع مع بوجبا في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مجاناً مع الاتفاق على حصوله على راتب ضخم خاصة وأنه يحق له التوقيع بحرية مع شهر يناير المقبل لأي فريق يرغب في الانتقال إليه.

ولم يوافق بوجبا على تجديد عقده لنادي مانشستر يونايتد خلال الأشهر الماضية وهو ما يعني أنه يرغب في الرحيل أو ينتظر الاستماع إلى العروض المقدمة إليه وهو الأمر الذي يعزز من فرصة نيوكاسل في إقناعه بأن يكون أول صفقاتهم المدوية الجديدة.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد قرر عدم وضع صورة بوجبا رفقة نجوم الفريق على الجدار الخارجي لملعب الفريق إيماناً منهم أنه سيغادر مجاناً في أقرب وقت.

ولا يعتبر بوجبا هو اللاعب الوحيد الذي ستحاول إدارة نيوكاسل استقطابه سريعاً إلى صفوفها.

ثنائي برشلونة

فهناك أحد الأسماء البارزة التي يمكن أن تنضم إلى الفريق قريباً وهما الفرنسي عثمان ديمبلي والإسباني سيرجي روبيرتو من فريق نادي برشلونة الإسباني.

وعانى ديمبلي من عدم تأقلمه مع النادي الكتالوني ولم يتمكن من إقناع الجماهير أو الإدارة بأدائه بالإضافة إلى ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفترات طويلة بسبب الإصابة.

وربما يجد ديمبلي الفرصة في صفوف نادي نيوكاسل ليبدأ تجربة جديدة في فريق عملاق سيعج بالنجوم.

أما سيرجي روبيرتو فيجد انتقادات خلال الفترة السابقة من جماهير برشلونة وهو الأمر الذي دفع رونالد كومان المدير الفني للنادي لتفضل اللاعب الشاب "جافي" عليه.

كامارا وكيسي 

ولا تزال قائمة النجوم المرشحة للانضمام إلى صفوف نيوكاسل طويلة، فهناك أبو بكر كامارا لاعب ونجم فريق مارسيليا الفرنسي، وكذلك فرانك كيسي نجم نادي ميلان الإيطالي.

ولن يتوقف نيوكاسل على استقطاب النجوم في المراكز المختلفة بل إن الأمر سيتمد إلى حراسة المرمى.

حارس باريس سان جيرمان

وتعتبر الصحيفة أن الكوستاريكي كيلور نافاس نجم وحارس باريس سان جيرمان سيجد الفرصة في صفوف نيوكاسل خاصة بعد تعاقد الفريق الفرنسي مع جانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي الشاب.

وبدأ دوناروما في الاستحواذ على مركز حراسة المرمى من نافاس وهو ما قد يدفع الحارس الكوستاريكي للتفكير في الرحيل إلى تجربة جديدة وعملاقة مثل نادي نيوكاسل.

كما أن كيلور نافاس قد قدم أداءً مذهلاً خلال السنوات السابقة سواء مع باريس سان جيرمان أو ريال مدريد وهو الأمر الذي يجعله حارس جدير بالثقة إذ يمتلك إنجازات كبيرة حققها خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات السعودية أعلن استحواذه بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قبل ساعات.

واستطاع صندوق الاستثمارات السعودية الاستحواذ على نادي نيوكاسل بعد التوافق مع قطر ومحاربة القرصنة على شبكة قنوات بي إن سبورتس وهو الأمر الذي دفع رابطة الدوري الإنجليزي لتعطيل صفقة الاستحواذ في السابق.

وكافح مايك أشلي رئيس نيوكاسل من أجل إتمام استحواذ الجانب السعودي على النادي وهو الأمر الذي دفعه في عام 2020 إلى خوض معركة قضائية ضد رابطة الدوري الإنجليزي من أجل استكمال الصفقة في قضية حُدد لها موعداً في شهر يناير المقبل.

ولكن رئيس نيوكاسل لم يعد في حاجة إلى هذه القضية خاصة بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على إتمام الصفقة، قبل أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية.

نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي يُعلن عن الصفقة

وقال نادي نيوكاسل يونايتد، هو أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، خلال بيان أعلن فيه عن بيان عن الصفقة عبر الموقع الإلكتروني للنادي، إنه قد تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، واكتمل الاستحواذ يوم الخميس، لكن لم يُكشف بعد قيمة الصفقة.

أضاف النادي أن إعلان اليوم هو ختام لعملية شاملة ومفصلة سمحت لمجموعة الاستثمار بالتوصل إلى صفقة تُفيد جميع أصحاب المصلحة وستترك نيوكاسل يونايتد في وضع جيد لمتابعة استراتيجية واضحة وطويلة الأجل، مُشيراً إلى أن محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيعمل كرئيس غير تنفيذي لنيوكاسل يونايتد.

فيما عبر ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، عن سعادته بالإعلان عن الاستحواذ على النادي، وتوجه بالشكر إلى جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مرّ السنين. وأضاف: "نتطلع للعمل معاً لما فيه مصلحة النادي".

وقالت أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بي سي بي كابيتال بارتنرز التي ستكون عضواً في مجلس إدارة النادي: "هذا استثمار طويل الأجل، ونحن متحمسون للآفاق المستقبلية لنيوكاسل يونايتد، يتماشى طموحنا مع طموح الجماهير، لإنشاء فريق ناجح باستمرار يتنافس بانتظام للحصول على الجوائز الكبرى ويولد الفخر في جميع أنحاء العالم".

المدير الجديد لنادي نيوكاسل يونايتد

سيصبح جيمي روبن، من شركة آر بي سبورتس آند ميديا، مديراً لنادي نيوكاسل يونايتد، والذي صرّح بعد الإعلان عن إتمام الصفة قائلاً: "نتطلع إلى مستقبل عظيم لنيوكاسل يونايتد، سنبني نادياً مجتمعياً حقيقياً، استناداً إلى معرفة عائلتنا بالمدينة وبما يتماشى مع خططنا التي تم العمل عليها بشكل وثيق مع مجلس مدينة نيوكاسل لتحقيق نمو مستدام طويل الأجل للمنطقة".

إنجازات نادي نيوكاسل يونايتد وأشهر مُشجعيه

يُعتبر نادي نيوكاسل يونايتد الذي أُسس عام 1892 من أعرق أندية الدوري الإنجليزي. واشتهر بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجاً بالألقاب.

كانت حقبة التسعينات من أكثر الفترات ازدهاراً في تاريخ النادي العريق، ويرجع ذلك إلى التعاقدات والمواهب التي ملأت جنبات ملعب سانت جيمس بارك، وعلى رأسها الهداف الأسطوري آلن شيرار الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سُجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً.

كذلك، يُعدّ نيوكاسل واحداً من أكثر الأندية جماهيرية في إنجلترا، وتتميز جماهيره بالوفاء الكبير لفريقها ما ينعكس في أن متوسط الحضور الجماهيري يصل إلى 51 ألفاً و121 ألفاً.

يُعد توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق أحد أشهر مشجعي نيوكاسل، أيضاً المغني الشهير جيمس باي والمذيعة الرياضية الشهيرة غابي لوغان، وفينس مكمان مالك اتحاد المصارعة الشهير، إلى جانب الموسيقي الشهير ستينغ.