6 طرق تساعدك على اختيار عطرك المناسب في الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2017
6 طرق تساعدك على اختيار عطرك المناسب في الصيف

هناك العديد من العوامل التي يتم اختيار العطور الرجالية بناء عليها، أبرزها الموسم، حيث إن العطور الصيفية تختلف عن تلك التي تستخدم في موسم الصيف؛ نظراً لطبيعة الجو وارتفاع الحرارة، وازدياد نسبة تساقط العرق، الذي يفرز رائحة تختلط برائعة العطر.

إن مهمة اختيار العطر المناسب ليست يسيرة إذا تمت بدون خبرة، لذا نقدم خلال السطور التالية 6 طرق لاختيار عطرك المناسب في فصل الصيف.

  • اختبر العطر بالخارج

العطر

يمتاز العطر الصيفي بأن رائحته تتزايد وتفوح عندما تتعرض للشمس بسبب كمية الزيوت فيه، لذا عليك عند شراء عطرك الصيفي أن تجربه خارج المتجر وليس داخله؛ لأن رائحة عطرك لن تشعر بها إذا قمت بتجريبه داخل جدران المتجر.

استخدم عطرك المفضل عند خروجك في الهواء الطلق، وراقبه. إذا استمرت الرائحة على طبيعتها طول اليوم، فهذا هو العطر المناسب الذي يجب استخدامه دائماً، ورغم أن هذه الطريقة مكلفة إلا أنها أكثر فعالية خصوصاً أنها قد تجعلك تستخدم عطراً جديداً كل يوم إلى أن تحصل على عطرك الدائم.

  • اختر النكهات الصيفية

العطر

عليك أن تختار عطرك بنكهات صيفية، كأن يكون برائحة البرتقال أو الليمون أو اليوسفي، بالإضافة إلى النعناع أو التوت بأنواعه، ذلك تبعاً للأطعمة التي تفضل تناولها في الصيف، وبشكل عام تعتبر روائح الحمضيات مناسبة لأوقات الصيف.

  • الاستعانة بصديق

العطر

إن المهمة الرئيسة للعطر الذي تستخدمه فضلاً عن شعورك بالانتعاش هو انتقال الرائحة لمن حولك، لذا بإمكانك الاستعانة بصديق عند اختيار العطر المناسب، على سبيل المثال يمكنك أن تستعين بقائمة العطور التي جربها أصدقاؤك، وكذلك يمكنك اصطحاب أحدهم عند شرائك العطر الخاص بك للاستعانة برأيه عند تجريب العطر.

  • عطرك معك أينما ذهبت

عطرك

إن العطور الخفيفة، التي تتلاشى رائحتها سريعاً، هي الأنسب للصيف، وتبعاً لذلك فإن العطور الصيفية لا تدوم لفترة طويلة نظراً لأن رائحتها تتلاشى بسرعة خصوصاً في أوقات الحرارة المرتفعة، وبما أنه لا يمكنك استخدام العطور الكثيفة، فالأفضل هو الاحتفاظ بزجاجة العطر معك أينما ذهبت، لتعيد استخدامه كلما شعرت بنفاد رائحته.

  • العطور الصلبة اختيار مناسب

العطر الصلب

نظراً لتبخر العطر نتيجة تحلل جزيئاته السريع مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكنك استخدام العطور لوكن ليست في هيئتها السائلة التقليدية، فيمكنك استخدام العطور الصلبية لكونها أكثر تركيزاً ونكهاتها دقيقة، تلك الحيلة لمنحك فترة أطول من بقاء العطر على جسدك.

  • استخدم أو دو تواليت Eau de toilette

العطر

تنقسم العطور حسب تركيز رائحتها إلى عدة أنواع، أعلاها تركيزاً هي تلك التي تصنف (Perfume)، بينما أقلها التي تصنف (Eau de toilette)، وهنا أيضاً (Eau de perfume) وهي درجة وسطى بين الاثنين.

العطور الخفيفة هي المفضلة في الصيف؛ لأنها تشعر الجسم بالانتعاش ولا تشكل ثقلاً على النفس، خصوصاً مع رائحة العرق، فقبل شراء العطر تأكد أن الزجاجة مكتوب عليها (Eau de toilette) أو (Cologne) أو (summer).