• 7 حيل تغير من تجربتك مع جوجل كروم

    7 حيل تغير من تجربتك مع جوجل كروم

    استطاع متصفح جوجل كروم أن يكون المتصفح الأكثر استخداما في العالم، متفوقا على منافسيه بفارق كبير.

    وتؤكد بعض الإحصائيات سيطرته على أكثر من 50% من المستخدمين، بينما تؤكد إحصائيات أخرى تخطيه حاجز 75% من المتصفحات التي تقوم بفتح صفحات الويب يوميا، وفي جميع الحالات كروم هو المتصفح الأقوى والأكثر شعبية في العالم.

    ومع الاستخدام اليومي للمتصفح الذي يحتوي على الكثير من الخبايا التي ربما لا تكون تعرفها أو لا تعرف بعضها ستواجه بالتأكيد الحاجة إلى أقصر طريقة لفعل كل شيء وتسهيله لأقصى حد.

    وفي هذا المقال قمنا بتجميع بعض الخبايا والاختصارات التي يجب أن تتعلمها الآن لتسهل من تعاملك مع المتصفح، وتغير من تجربتك معه للأفضل.

    استعادة صفحة قمت بإغلاقها بالخطأ

    بالتأكيد عانيت من قبل من إغلاق صفحة في متصفحك عن طريق الخطأ، ولكن لا تقلق، لن تحتاج بعد الآن الذهاب إلى تاريخ التصفح لإيجاد الصفحة مرة أخرى، فجوجل كروم يتيح لك استعادتها بمنتهى السهولة.

    كل ما عليك هو أن تضغط Ctrl + shift + T على ويندوز أو Command + shift + T على ماك وستسترجع الصفحة التي قمت بإغلاقها. ويمكنك تكرار الأمر إذا أردت استرجاع أكثر من صفحة.

    التنقل سريعا بين الصفحات المختلفة

    هناك طريقة للتنقل سريعا بين الصفحات التي تقوم بفتحها في وقت واحد، وهي عن طريق ضغط Control + رقم الصفحة على ويندوز أو Command + رقم الصفحة على ماك. حيث أن رقم الصفحة هو رقمها من اليسار إلى اليمن، حيث أن أول صفحة قمت بفتحها هي أول صفحة.  تعتبر هذه الميزة مفيدة في حالة كنت تتنقل باستمرار بين صفحات مختلفة وتريد توفير بعض الوقت.

    البحث عن كلمة سريعا على الأندرويد

    في نسخة كروم على الأندرويد يمكنك أن تقوم بالتظليل على أي كلمة أو جملة و ستجد شعار جوجل ونفس الكلمة أو الجملة في الأدنى حيث يمكنك أن تقوم بإزاحتهم للأعلى لتجد بحثك قد تم بالفعل.

    أما في النسخة الخاصة بالحاسب الشخصي فمن المعروف أن الضغطة اليمنى للفأرة تمكنك من اختيار البحث عن الكلمة أو الجملة.

    حفظ صفحة وسط المراجع بسرعة كبيرة

    ليس عليك في كل مرة تريد أن تضيف أحد الصفحات إلى المراجع إلا أن تقوم بسحبها ووضعها عند شريط المراجع، وبذلك تنتهي المهمة.

    يمكنك التعديل على اسم الصفحة لاحقا أو وضعها في ملف، ولكن إذا كنت تقوم بحفظ الكثير من الصفحات فهذه هي الطريقة الأسهل والأكثر سرعة.

    تحديد صفحات يقوم كروم بفتحها تلقائيا

    إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بفتح نفس المواقع يوميا، فيمكنك تحديد صفحات تفتح تلقائيا بمجرد فتح المتصفح. كل ما عليك هو التوجه إلى Settings ثم اختيار On Startup، وتحديد عناوين المواقع أو الصفحات التي تريد المتصفح أن يفتحها تلقائيا.

    مسح تاريخ التصفح سريعا

    عند ضغط Control + Shift + Delete ستفتح الصفحة الخاصة بمسح تاريخ التصفح والكلمات السرية و غيرهم. فبدلا من الذهاب للإعدادات يمكنك الوصول لهذه الصفحة سريعا عن طريق هذا الاختصار.

    وبالتأكيد يمكنك استخدام Incognito في حالة أردت أن لا يتم تخزين تاريخ التصفح من الأساس.

    الوصول لصفحات مخفية عن المستخدم

    هناك عدد من الصفحات داخل متصفح كروم والتي لا يمكنك الوصول إليها عن طريق الإعدادات، وإن كان لديك الفضول للوصول إلى تلك الصفحات التي وضعت للمطورين وليس لك فيمكنك كتابة chrome://chrome-urls في الـOmnibox ليظهر لك قائمة بتلك الصفحات المخفية من بين صفحات أخرى يمكن الوصول إليها عن طريق الإعدادات.

    هذا الموضوع 7 حيل تغير من تجربتك مع جوجل كروم ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

    المزيد:
     
    السماتشركة جوجل

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات