7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 ديسمبر 2020
7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك
مقالات ذات صلة
3 أسباب تجعلك لا تتخلى عن الحب
9 أسباب تجعلك تعشق مدينة ميونيخ
يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه

اليوغا هي واحدة من أكثر أشكال التمارين التي يتم تبنيها على نطاق واسع في العالم. لعقود من الزمان، غذت عقول وأجساد البشر المذهلين حول العالم، من جميع مناحي الحياة. تعتبر الفوائد الجسدية لممارسة اليوغا المنتظمة ميزة واضحة للانخراط في هذا النوع من التمارين، لكن اليوغا تعزز جسمك بعدد من الطرق المعروفة بتحسين الأداء في العمل بشكل مباشر. 

إليك سبع طرق لم تكن تعرف أن اليوغا يمكن أن تجعلك أفضل في وظيفتك، حيث نأمل أن تجعلك تفكر في تطوير ممارستك الخاصة، وفق ما جاء بموقع ذا ليدرز:

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

1. اليوغا تشجع على النوم بشكل أفضل:

يتم تكييف التدريبات الواعية بالكورتيزول في كثير من الأحيان إلى إجراءات روتينية، نظراً لأن الكورتيزول هو أحد الإشارات الهرمونية التي يتم إطلاقها طوال اليوم للحفاظ على عمل الساعة الطبيعية للجسم أو إيقاع الساعة البيولوجية. من المهم الحفاظ على توازن هذه الساعة لأن قلة النوم أو أنماط النوم السيئة مرتبطة بالعديد من الحالات الفسيولوجية والعقلية وهي سبب معروف لمشاكل الإنتاجية في العمل.

تؤدي التدريبات المهتمة بالكورتيزول أفضل أداء في الوقت الذي تكون فيه مستويات الكورتيزول أعلى- 6 صباحاً أو قبل ذلك في الصباح- وتسمح لك بالتخلص من السعرات الحرارية بمعدل لا يحرقك تماماً. ليس هذا مفيداً فقط لاستعادة العضلات والصحة العامة وفقدان الوزن، لكنه مفتاح للنوم الجيد ليلاً. 

وتعتبر اليوغا طريقة رائعة للحفاظ على روتين تمارين يراعي الكورتيزول أو حتى خارج نظام التمارين الأكثر صرامة. تساعدك ممارسة اليوغا على أساس يومي على النوم بشكل أسرع وتجربة زيادة جودة وكمية النوم، مما يسمح لك بالبقاء مستيقظاً أثناء مكالمات العمل الطويلة.

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

2. اليوغا تعزز جهاز المناعة لديك:

إن موازنة الكورتيزول داخل جسمك هو أحد الآثار الجانبية لليوغا المنتظمة التي يمكن أن تساعد في دعم وظيفة المناعة، كذلك الحفاظ على صحتك وتنبيهك في العرض التقديمي في المكتب أو في قاعة الاجتماعات. 

يعتبر الكورتيزول العامل الرئيسي المضاد للالتهابات المنتشر بشكل طبيعي في الجسم. كما يساعد على تنظيم وظيفة خلايا الدم البيضاء والخلايا الواقية الأخرى داخل الجسم وهو شيء نعتمد عليه كل يوم للحفاظ على الصحة الطبيعية والمستمرة.

ليس ذلك فحسب، بل إن دمج أشكال مختلفة من التنفس داخل ممارسة اليوغا الخاصة بك يمكن أن يطهر جسمك جسدياً ويزيد من تدفق الدم، مما يعزز الإيقاع الطبيعي لجسمك داخل أنظمته. مع الممارسة المنتظمة تزداد جودة تنفسك، وهو أمر مهم خلال موسم البرد والإنفلونزا، خاصة هذا العام.

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

3. اليوغا تقوي عقلك:

تمت دراسة أربع مناطق في الدماغ ووجدت أنها تستفيد جسدياً من ممارسة اليوغا المنتظمة. تعمل المناطق الأربعة المتأثرة معاً لزيادة وظائف المخ وقد ثبت أنها تحسن اختبارات الوظيفة المعرفية في جميع المجالات، فكر في عدد الأفكار التي ستطرحها في عرض الأسبوع القادم!

4. اليوغا تخفف التوتر:

بالإضافة إلى تعزيز عقلك وتحسين الوظيفة العقلية - وربما كنتيجة مباشرة - فإن اليوغا تهدئ عقلك وتفعل المعجزات لتخفيف التوتر، مما ينهي أزمة القلق والأرق.

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

5. اليوغا تعزز قدرات التركيز:

هل لديك تقرير نهاية العام قادم؟ مراجعة ربع سنوية؟ ترقية للتنظيم والمصدر والجدول الزمني؟ تأكد من أنك تستعد للنجاح في وقت مبكر قدر الإمكان، من خلال ممارسة اليوغا القصيرة بانتظام. أن تكون قادراً على التركيز على أنفاسك وحركتك أثناء إغراق العالم وأي مشتتات من حولك هو جزء لا يتجزأ من هذه الممارسة، وهي صعبة للغاية. كلما تحسنت في ممارسة اليوغا، كان بإمكانك التركيز بشكل أفضل على المهام ومتابعتها، وهي جودة ذات قيمة خاصة خلال موسم العطلات.

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

6. اليوغا تشجع الصبر:

كما يمكن لأي شخص كان في ممارسته لفترة من الوقت أن يشهد، تتطلب اليوغا الكثير من الصبر. غالباً ما لن تحصل على وضع مريح في المحاولة الأولى. حتى لو خرجت من الرحم تمارس اليوغا، فستظل هناك دائماً وضعية تتحداك أو تزيد من قدراتك. الصبر الذي تطوره لنفسك من خلال ممارسة اليوغا يمكن أن يحسن بشكل كبير علاقاتك مع العملاء وزملاء العمل على حد سواء.

7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

7. اليوغا تخفف الآلام الجسدية:

نظراً لأن اليوغا تتكون إلى حد كبير من تمدد مبالغ فيه، يمكن لليوغا - وهي تفعل - دمج حركات العلاج الطبيعي الطبيعية التي تساعد على إشراك عضلاتك الأساسية وعدد من أجزاء الجسم الأخرى للمساعدة في محاذاة وإطالة العمود الفقري وضبط الأطراف والأربطة. تم ربط تحسين الوضع بالحد من الصداع وآلام الجسم التي من المعروف أنها تقلل من التركيز. على أقل تقدير، يجب أن يؤدي تقليل الأوجاع والآلام إلى تحسين مزاجك أثناء العمل على مكتبك.