7 طرق لإخبار ابنتك أنك تحبها دون استخدام الكلمات

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مارس 2021
7 طرق لإخبار ابنتك أنك تحبها دون استخدام الكلمات
مقالات ذات صلة
هذه العلامات تدل أنك لم تعد تحب زوجتك
حظر استخدام كلمات المرور البسيطة من قبل مايكروسوفت
فوائد الخولنجان وأضراره وطرق استخدامه

هل إظهار الحب لابنتي بدون كلمات ممكن؟ نعم، إن إظهار الحب بدون كلمات هو أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها في علاقاتنا مع بناتنا. 

الفتاة بحاجة إلى الشعور بأن والدها يحبها حتى بدون استخدام الكلمات بشكل صريح، لذا إليك 7 طرق لإخبار ابنتك أنك تحبها دون أن تقول شيئاً.

1. عانق ابنتك

هذا ضروري لإظهار الحب بدون كلمات، بغض النظر عن عمرها، تحتاج ابنتك إلى تجربة المودة الجسدية المناسبة منك. كلما تقدمت في السن، كلما احتجت إلى معرفة وقت وكيفية القيام بذلك بشكل جيد. لكن حتى لو قالت إنه محرج، افعل ذلك على أي حال. تعتبر اللمسة الجسدية المناسبة أمراً بالغ الأهمية لتوصيل الحب.

2. استمع إليها

ربما لا تهتم أنت بالمشاهير الذين تتحدث عنهم ابنتك، لكن استمع على أي حال. امنح ابنتك انتباهك عندما تتحدث، تماماً كما تفعل مع ذلك العميل الذي لا يمكنك أن تخسره في عملك. وقاتل الرغبة في إخبارها بأنها شديدة الحساسية أو أن ما تحبه سخيف، فقط استمع إلى سبب اعتقادها أنه مهم.

3. ارسل لها صور GIF والميمز

المشاركة والتراسل وسيلة رائعة للتعبير عن الحب والأطفال يحبون صور GIF والميمات. في استراحة من العمل وتجد شيئاً مضحكاً تعتقد أن ابنتك ستحبه؟ ارسله لها. أو احفظه وأريها عندما تصل إلى المنزل. لا تعد مشاركة الضحك طريقة رائعة للتواصل فحسب، بل إنها أيضاً طريقة قوية لإظهار الحب بدون كلمات.

4. اذهب إلى الحدث الخاص بها

في هذه النقطة يجب أن تشارك ابنتك في الأحداث والفعاليات التي تحب حضورها أو المشاركة فيها، يجب أن تكون حاضراً من أجلها. لذا، سواء كان الأمر يتعلق بالرقص أو الدراما، أو كرة السلة، أو نادي المناظرة، افعل ما بوسعك لتكون حاضراً لدعمها. بالطبع ستكون هناك أوقات يكون فيها ذلك مستحيلاً. ولكن كلما استطعت، كن حاضراً جسدياً في الأحداث التي تهتم بها ابنتك.

5. التذكر وإظهار الاهتمام

هل أخبرتك ابنتك عن أغنية تحبها؟ هل ذكرت نوعاً من الطعام تريد تجربته؟ ربما شاركت قصة شيء جعلها تضحك؟ تذكر تلك الأشياء، اكتبهم إذا كنت بحاجة إلى ذلك. ثم، عندما تصادف شيئاً يذكرك بالقصة التي روتها أو يثير اهتمامها، قم بشرائه لها أو التقط صورة لها وأرسل لها رسالة نصية. هذا ينقل إلى ابنتك بأنك تفكر فيها، حتى عندما لا تكون معك.

6. خذها معك

هل هناك شيء تحبه؟ فرقة مفضلة؟ طعام مفضل؟ حدث رياضي؟ خذها معك. تعد مشاركة شيء تحبه مع أطفالك طريقة فعالة لإيصال قيمته إليك.

7. ابتسم لها

الابتسام أفضل رسالة حب يمكنك إرسالها إلى ابنتك، إذا صادفت ابنتك تفعل شيئاً مثل اللعب مع حيوانها الأليف أو ترسم أو تتفاعل على شيء فعليك بالابتسام لها، فإنها تبتسم في المقابل. الابتسام في وجه ابنتك وسيلة قوية للتعبير عن حبك لها دون أن تنطق بكلمة واحدة.