7 طرق بسيطة لزيادة تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا في 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
7 طرق بسيطة لزيادة تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا في 2021
مقالات ذات صلة
نصائح لزيادة التفاعل مع الجمهور عبر تويتر في 2021
كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟
7 أنواع من المحتوى تجذب الجمهور على السوشيال ميديا

يسعى جميع المسوقين والمؤثرين للحصول على تفاعل Engagement جيد من الجمهور، لأنه أكثر من مجرد رقم لامع حيث يعكس مدى معرفة الجمهور بالعلامة التجارية والأهم وصول الخدمة إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين، إلا أن الحصول على تفاعل جيد أمر يحتاج للكثير من الجهد، لكن هناك عدد من الأمور التي تساعد على تحقيق هذا الهدف في أقصر وقت ممكن.

طرق زيادة تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا؟

1- تحليل البيانات

قبل أن تأخذ أي خطوة، يجب عليك أولاً أن تتعرف على وضعك الحالي من خلال تحليل البيانات ورصد أرقام الإعجابات والتعليقات والمشاركة، وهناك عدد من الأدوات المجانية المتوفرة عبر الإنترنت للتعرف على حجم مشاركة الجمهور على مختلف منصات السوشيال ميديا.

2- إستراتيجية جديدة

تحسين التفاعل يحتاج إلى خطوات منظمة، ويجب في البداية وضع أهداف ليتم تحقيقها خلال فترة معينة وبعدها يمكن بناء الإستراتيجية على عدة عوامل مثل متابعة الهاشتاقات الرائجة ومحاولة استغلالها لصالح العلامة التجارية بجانب الرد على تعليقات الجمهور وفتح حوار لطيف معهم والاهتمام بالشكاوى والأمور السلبية، بالإضافة إلى الاعتماد على منشورات تهم الجمهور بالفعل ويمكنه التفاعل معها مثل الأسئلة.

3- التواجد المستمر على السوشيال ميديا

الجمهور يكره التجاهل، لذا يمكن زيادة عدد المنشورات اليومية أو الاعتماد على منشورات أكثر جاذبية للجمهور والرد على التعليقات والرسائل في أسرع وقت ممكن بجانب الرد الآلي، لأن التفاعل الجيد مع العميل يحوّله إلى وسيلة دعاية لعلامتك التجارية.

4- الاعتماد على منصات سوشيال ميديا متنوعة

كل منصة لها جمهور مختلف، لذلك لا يجب أبداً اعتماد نفس المنشور بنفس الصياغة على كل المنصات ومن الأفضل دائماً اختيار الأسلوب المناسب والجذاب للمنصة التي تتعامل معها، كما يمكن اتباع سياسة التسويق المتبادل حيث تقوم بالإعلان عن فيديو سيعرض في وقت محدد على YouTube عبر إنستقرام أو تويتر مثلا.

5-  الهدايا والمسابقات

الحصول على هدايا أمر جذاب ومشوق للجمهور كما أنها تُعزز من تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا، ويمكن دائماً أن تطلب ضمن شروط المسابقة مشاركة روابط محددة أو الإجابة عن أسئلة معينة من خلال التعليقات، أكثر ما يميز هذه الطريقة أنها ناجحة دائماً ومبهجة كما أنك تقدم للجمهور هدية مقابل هذا التفاعل مما يُزيد من ولائهم للعلامة التجارية.

6- الاعتماد على القصص

اختيار قصة مؤثرة أو مضحكة مرتبطة بالعلامة التجارية يمكنها أن تأسر الجمهور حرفياً، وهناك عدة طرق لتقديمها من خلال صور جذابة أو فيديو معبر، مما يخلق لدى الجمهور تجربة مميزة تزيد من ولائهم للعلامة التجارية، إلا أن هذه القصص تحتاج إلى قدر كبير من الإبداع والصياغة الجيدة.

7- المزيد من الفيديوهات

الجمهور يحب مشاهدة الفيديوهات أكثر من الصور ويعتبر الاعتماد عليها مصدر تفاعل كبير بخاصة وأن إنتاج الفيديوهات أصبح أسهل مع تطور كاميرات الهواتف  الجوالة التي تساعد على تصوير العديد من اللقطات وتعديلها بشكل يخدم العلامة التجارية.

الحقيقة أن هناك الكثير من الأفكار والطرق التي يمكن تنفيذها لزيادة التفاعل وأياً كانت الطريقة التي سيتم الاعتماد عليها، يجب الحفاظ على تفاعل جيد مع الجمهور لأنه شريان الحياة لأي علامة تجارية ويضمن نجاحها واستقرارها.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة تفاعل الجمهور على صفحات علامتك التجارية، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام