9 استخدامات لساعة اليد غير معرفة الوقت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2016
9 استخدامات لساعة اليد غير معرفة الوقت
مقالات ذات صلة
ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch Series 2 .. نقلة حقيقية لساعات آبل
متابعة مؤتمر IFA 2016: شاشة أكبر وGPS .. إضافات جديدة لساعة سامسونج الذكية Gear S3
"بريمونت" تضيف ساعة ALT1-ZT/51 إلى سلسلة Z

للساعات أهمية قصوى في معرفة الوقت وتنظيم مواعيدك اليومية، ولكن هل فكرت من قبل أنه من الممكن أن يكون لها وظائف أخرى غير ذلك؟.

وإليكم عددًا من الاستخدامات الأخرى للساعة غير معرفة الوقت، وفقا لما نشره موقع «Quora»، والذي يختص بطرح سؤال محددة على مستخدميه لمعرفة أفضل الإجابات لديهم، وقد طرح سؤالًا عن سبب اهتمام الرجال بارتداء ساعة اليد وكانت الإجابات كالتالي.

1- إكسسوار رجالي بديل للمجوهرات النسائية

للمرأة العدد من الخيارات لتزيين هيئتها، فمن الممكن أن ترتدي الإكسسوارت أو المجوهرات الثمينة ولكن الرجل لا يملك تلك الرفاهية، فليس أمامه سوى مجموعة محدودة من الحلي التي يمكن أن يتزين بها، أبرزها ساعة اليد، التي تظهر أناقة الرجل.

2- تذكار غالي

قد تكون الساعة هي التذكار الوحيد من عزيز فقدناه أو ذكرى جميلة نود استمراها معنا، فقد يرتديها البعض لإحياء ذكرياته الجميلة وللتعبير عن الوفاء والعاطفة الخاصة تجاه بعض الأفراد.

3- شكل الساعة حسب عملك

ليست كل الساعات تناسب كافة الوظائف، فشكلها يتوقف على طبيعة عملك، فقد يرتدي العاملون في مجال البحار ساعات تناسب أسلوب الغطس، فيما يرتدي الرجل الرياضي ساعة بها عداد تنازلي أو مؤقت، أما عالم الفلك فقد يحب أن يمتلك ساعة تبرز الظواهر الفلكية مثل مراحل اكتمال القمر وهكذا.

4- إنهاء حوار جدلي

قد يجبر البعض على الدخول في حوار جدلي لا فائدة منه، لذا يمكنه ببساطة النظر إلى ساعته عدة مرات، لينتبه من يحادثه أنه مشغولًا ويسرع في إنهاء الحديث؛ دون أن تخبره بذلك صراحةً.

5- التفاخر بسعرها

بعض الرجال يرتدون ساعة غالية الثمن للتفاخر بسعرها وماركتها الفاخرة وليس لمعرفة الوقت أو الالتزام بالمواعيد.

6- الالتزام

ينظر بعض الناس إلى الرجل الذي يرتدي ساعة، باعتباره أكثر التزاماً عن غيره، كما أنها تعطي انطباعاً جيداً في مجال الأعمال بأن هذا الشخص يهتم بالوقت بما ينعكس على عمله بالإيجاب.

7- اختبار لسرعة البديهة

لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي أمامك يمتلك سرعة بديهة أم لا، فيمكنك النظر إلى ساعتك حتى ترى ما إذا كان سيعرف أنك تريد إنهاء الحوار أم لا.

8- التباهي بعلاقتها بحدث هام

ترتبط العديد من الساعات بأحداث هامة، سواء على المستوى الشخصي أو العام، ولعل ماركة معينة من الساعات قد تكون مملوكة من قبل لشخصية تاريخة ارتداها في حدث هام أو قرار مصيري في تاريخ العالم، فيمتلكها من بعده شخص يرغب في التباهي بذلك والتحدث عن علاقة تلك الساعة بحدث معين.

9- الرد على المكالمات والتحكم في هاتفك

مع انتشار الساعات الذكية، أصبح هناك استخدامات أخرى للساعة، حيث يمكنك الرد على مكالماتك الهاتفية وإنهائها والتحكم في جوالك من خلال الساعة وخاصة إذا كنت تقود سيارتك.

9 استخدامات لساعة اليد غير معرفة الوقت