9 أشياء مسموح لك بأخذها من الطائرات: احذر 6 غيرهم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مارس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022

عند السفر عبر الطائرات، ستجد أشياء تحمل شعارات شركات الطيران يسمح لك بأخذها عند وصولك إلى واجهتك. لكن على الرغم من أن أخذ بعض الأشياء معك عند النزول من الطائرة أمر جيد تماماً، فإن أخذ بعض الأشياء الأخرى قد يؤدي بك إلى الكثير من المشاكل.

@alqiyady اكسب المال مقابل السفر #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #سفر #ربح ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

لذا عند الحديث عن مشكلات الطيران، من الأفضل الابتعاد عن هذه السلوكيات التي قد تطردك من الطائرة أيضاً، إليك ما هو مسموح وما هو غير ذلك.

أقنعة العين:

يمكن أن تساعد أقنعة العين في جعل النوم على متن طائرة أسهل نسبياً، كما أنها أحد العناصر الشخصية التي يمكنك اصطحابها معك عند مغادرة الطائرة.

الجوارب على متن الطائرة:

الجوارب الداخلية هي عنصر آخر لا يمكن إعادة استخدامه من قبل شركة الطيران، لذلك لا بأس أن تأخذها معك أيضاً. فبعد كل شيء، من يريد ارتداء الجوارب التي كان يرتديها من قبل عدد غير محدد من الناس، حتى لو تم غسلها؟

سدادات الأذن:

سدادات الأذن يمكن أن تنقذ اليوم عندما ينتهي بك المطاف في طائرة خاصة بصوت عالٍ وترغب فقط في الحصول على قسط من النوم. لذا فلا يمكن أيضاً إعادة استخدامها من قبل شركة الطيران. لذلك إذا وجدت نفسك لا تستخدم سدادات الأذن الخاصة بك على متن طائرة، فارميها في حقيبتك واحضرها إلى رحلتك التالية فقط في حالة. بعد كل شيء، لا تعرف أبداً متى ستواجه كابوساً في السفر.

مجلة على متن الطائرة:

إذا كان هناك مقال لا يمكنك الوصول إليه في المجلة على متن الطائرة قبل انتهاء رحلتك، فلا تقلق. لا بأس أن تأخذها معك عندما تغادر الطائرة.

بقايا الطعام والمشروبات:

تعتبر المواد الغذائية أو المشروبات المعبأة تجارياً، التي قدمت لك خلال الرحلة لعبة عادلة لإحضارها معك بعد انتهاء الرحلة، تأكد من أنها مغلفة جيداً وآمنة. 

لباس نوم:

قد يتلقى بعض المسافرين من الدرجة الأولى على شركات الطيران الفاخرة مجموعة من البيجامات لارتدائها أثناء طيرانهم. نظراً لأن شركات الطيران لا يمكنها إعادة استخدام هذه البيجامات، فهذه البيجامات هي ملكك للحفاظ عليها بعد الرحلة. 

حقيبة الراحة:

على غرار البيجامات، قد يتلقى بعض المسافرين حقيبة وسائل الراحة مع أدوات الزينة كهدية، خاصة في الرحلات الطويلة أو في درجة رجال الأعمال، خاصة في الرحلات الطويلة. هذه الحقائب هي أيضاً جيدة لأخذها.

النعال:

ستمنحك بعض الرحلات الطويلة نعالاً في حالة رغبتك في خلع حذائك والحصول على راحة أكبر. لا تتردد في اصطحابهم معك عندما تغادر الطائرة.

أكياس دوار الجو

لن يمنعك أحد من أخذ أكياس دوار الجو من الطائرة، فهي تتواجد بكثرة ولا يمكن إعادة استخدامها. 

البطانيات:

توفر رحلات العمل ودرجة الدرجة الأولى عناصر الراحة مثل البطانيات أثناء الرحلة. يجب تركها على متن الطائرة عندما تغادر الطائرة حيث يمكن إعادة استخدامها. 

الوسائد:

مثلما هو الحال مع البطانيات، إذا كنت قد عرضت وسادة أثناء رحلتك، فعليك تركها عند المغادرة".

الأغطية الثقيلة:

بالإضافة إلى الوسائد والبطانيات، يجب ألا تحاول أن تأخذ الألحفة التي تعطى لك. من المحتمل أن يكون من السهل محاولة تركيب لحاف في حقيبة الحمل الخاصة بك على أي حال. لكن غير مسموح لك بأخذها.

سترات النجاة:

يجب ألا تذهب و تأخذ سترات النجاة دون قول، لذا من الأفضل عدم تعريض سلامة أي شخص للخطر وترك سترات النجاة التي ينتمون إليها.

بطاقات السلامة:

قد يُسمح لك بأخذ مجلة الطيران معك، لكن بطاقات السلامة صفقة أخرى تماماً. تعتبر بطاقات السلامة الموجودة أمام مقعدك أيضاً عناصر أمان. ويجب أن تظل دائماً على متنها.

سماعات الرأس:

يتم وضع سماعات الرأس على أذنك. وليس في حقيبتك، فبالتالي يمكن لشركة الطيران إعادة استخدامها، لكن يمكنك السؤال إذا كانت الشركة تسمح لك بأخذها أم لا.