9 ملايين دولار هدية من ملياردير ياباني لمتابعيه على "تويتر"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يناير 2020
9 ملايين دولار هدية من ملياردير ياباني لمتابعيه على "تويتر"

أعلن الملياردير وقطب صناعة الأزياء الياباني يوساكو مايزاوا تقديم نحو 9 ملايين دولار لمتابعيه على تويتر؛ في تجربة لمعرفة ما إذا كانت الأموال ستساعد في تعزيز سعادتهم.


وصف مايزاوا، البالغ من العمر 44 عاماً، هذه الخطوة بـ"أنها تجربة اجتماعية جادة"، مضيفاً أنه يأمل أن هذه الخطوة قد تجذب اهتمام الأكاديميين وخبراء الاقتصاد. 

ومن المقرر أن يمنح الملياردير هذه الأموال لألف من متابعيه على تويتر بشكل عشوائي، من بينهم أولئك الذين أعادوا نشر تغريدة له تم نشرها في الأول من يناير الجاري؛ حيث سيتم تعقب تأثير المال عليهم بواسطة استطلاع عادي للرأي، بحسب ما جاء بوكالة "رويترز".

كما يشتهر عن ميزاوا إنفاقه الكبير على اللوحات الفنية والسيارات الرياضية، بالإضافة إلى ميول للتأملات الأخرى مثل عالم خال من المال. 

وربط الملياردير الياباني، نقلاً عن الوكالة: "الهبة بفكرة الدخل الأساسي، أو نظرية توفير مدفوعات دورية بدون قيود لجميع المواطنين". وأشار إلى أنه لديه المال ووقت الفراغ" لتسديد المدفوعات، في محاولة لإثارة النقاش في يابان حول مزايا هذه النظرية.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يقدم فيها مايزاوا أموالاً لمتابعيه على تويتر، الذي يصل عددهم إلى ما يقرب من 7 ملايين شخص لحسابه على تويتر. فقد عمل على إعادة نشر تغريدة له من قبل، من خلال وعد بتقديم مكافأة تقترب من مليون دولار لـ 100 شخص مقابل إعادة تغريداته. هذا بدوره تسبب في كسر الرقم القياسي لأكثر التغريدات انتشاراً على موقع "تويتر"، حيث تمت إعادة تغريدات مايزاوا، نحو 5.6 ملايين مرة في غضون 48 ساعة.

يذكر أن مايزاوا، تحصل على عائدات وصلت إلى 900 مليون دولار، في شهر نوفمبر الماضي، من خلال بيع أعماله التجارية عبر الإنترنت "زوزو إنك" إلى مجموعة "سوفت بانك". كما أنه قدم مبلغاً في أكتوبر الماضي، لم يفصح عن قيمته، إلى الملياردير إيلون ماسك؛ ليحظى بفرصة أن يكون أول سائح فضائي على متن رحلة تخطط لها شركة "سبيس أكس" التي يمتلكها ماسك في مطلع عام 2023.