10 أماكن تاريخية عليك زيارتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022

على الرغم من أن العديد منا كانوا "سياحًا" في مرحلة ما من حياتنا، إلا أن تحديد ماهية السياحة في الواقع قد يكون أمرًا صعبًا. السياحة هي أنشطة الأشخاص الذين يسافرون

مقالات ذات صلة
بالصور.. أجمل 10 أماكن سياحية لا يمكن تفويت زيارتها
أفضل 10 أماكن سياحية يجب زيارتها في الإمارات العربية المتحدة
أماكن سياحية يجب زيارتها في قطر

تعطينا المعالم إحساسًا بالمكان. تربطنا هذه الآثار والعجائب الطبيعية بوجهة تلهمنا للسفر في المقال التالي 10 أماكن تاريخية عليك زيارتها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هي السياحة؟

على الرغم من أن العديد منا كانوا "سياحًا" في مرحلة ما من حياتنا، إلا أن تحديد ماهية السياحة في الواقع قد يكون أمرًا صعبًا. السياحة هي أنشطة الأشخاص الذين يسافرون إلى أماكن خارج بيئتهم المعتادة ويقيمون فيها للترفيه أو العمل أو لأغراض أخرى لمدة لا تزيد عن عام واحد متتالي.

السياحة صناعة ديناميكية وتنافسية تتطلب القدرة على التكيف باستمرار مع احتياجات العملاء ورغباتهم المتغيرة، حيث إن رضا العملاء وسلامتهم ومتعتهم هي محور تركيز أعمال السياحة بشكل خاص.

10 أماكن تاريخية عليك زيارتها

1. برج إيفل - باريس، فرنسا

تعتبر واحدة من أكثر المدن رومانسية على وجه الأرض، وهناك الكثير من الأسباب لزيارة باريس، ولكن يجب أن يكون برج إيفل أحد أفضل مناطق الجذب. يبلغ ارتفاعها 324 مترًا، وهي أبراج فوق المدينة ويمكن رؤيتها من على بعد أميال. سواء كنت تلتقط صورة للبرج نفسه، أو تشاهد الأرضية الزجاجية المذهلة للطابق الأول، أو تأخذ الوقت الكافي للصعود إلى الأعلى ومشاهدة المناظر البانورامية المذهلة، فلا بد من مشاهدتها في أوروبا.

2. أنغكور وات - سيم ريب، كمبوديا

تعد تحفة أنغكور وات من أهم المعالم التي يجب على الجميع زيارتها. الهيكل المهيب هو أكثر المعابد المحبوبة في كمبوديا وأفضلها حفظًا. يعد الموقع الذي تبلغ مساحته 500 فدان أحد أكبر المعالم الدينية في العالم ويمثل القمة المعمارية لإمبراطورية الخمير. ظلت مكانًا للعبادة منذ تأسيسها في القرن الثاني عشر.

3. جسر ميناء سيدني - سيدني، أستراليا

يقف الجسر على ارتفاع 134 مترًا فوق سطح الماء وطوله 503 مترًا، ويمتد بين منطقة الأعمال المركزية في سيدني والشاطئ الشمالي، ويحمل القطارات والسيارات والمشاة على حدٍ سواء. يمكن للزوار تسلق الجسر المدرج في قائمة التراث حيث سيكافأون بإطلالات على أفق المدينة والميناء ودار الأوبرا، والتي تعد واحدة من المعالم البارزة الأخرى في البلاد.

4. سور الصين العظيم - بكين، الصين

يمتد سور الصين العظيم لمسافة 13،170 ميلاً، وهو ليس مجرد جدار واحد منفرد، ولكنه سلسلة من أنظمة التحصين. على الرغم من أن الكثير من الهيكل الآن في حالة خراب، بعد أن تم بناؤه منذ حوالي 2000 عام، لا تزال هناك العديد من الجولات التي ستسمح لك بالسير على طول الجدار. تقع الأقسام الأكثر زيارة بالقرب من بكين، بما في ذلك قسم Mutianyu الذي يعتبر الأكثر ملاءمة للأطفال وقسم Jinshanling الذي يشتهر بالمتنزهين.

5. ماتشو بيتش، بيرو

تقع على ارتفاع 8000 قدم في جبال الأنديز، تعد مدينة بيرو المفقودة الشهيرة واحدة من أشهر الأطلال وأكثرها إثارة في العالم. يعد موقع التراث العالمي لليونسكو هذا أحد الرموز الأكثر شيوعًا لإمبراطورية الإنكا، وهو مضمون لإثارة حتى أكثر الرحالة سافرًا. سيتطلب حجمها الهائل وجرأتها تخطيطًا دقيقًا للطريق.

6. الكولوسيوم - روما، إيطاليا

الكولوسيوم في روما هو حقًا مشهد يستحق المشاهدة! تم بناء المدرج البيضاوي بين عامي 72 و80 بعد الميلاد وتم تشييده بغرض الترفيه. سيجتمع ما يصل إلى 70000 متفرج لمشاهدة مباريات المصارع وصيد الحيوانات. شاهد Hypogeum، الذي كان يعمل كغرف للحيوانات والمصارعين قبل معاركهم، والساحة الخشبية المغطاة بالرمال التي كانت تغطي Hypogeum، والطبقة الثالثة من الكولوسيوم، والتي توفر مناظر رائعة للمدرج وروما.

7. تاج محل - أنجرا، الهند

يقف الكنز الوطني للهند بشكل مهيب على ضفاف نهر يامونا، وهو رمز للحب والرومانسية. الرخام الأبيض النقي لتاج محل والزخرفة الرائعة والأحجار الكريمة تجعله أحد أكثر الوجهات السياحية رواجًا في العالم. ومع ذلك، بمجرد اكتشاف قصة الحب وراء بنائها، يتم إعطاء جمالها ضوءًا جديدًا. اسمها مستوحى من ممتاز محل، زوجة شاه جهان المحبوبة التي توفيت أثناء ولادة طفلهما الرابع عشر، والنصب التذكاري هو قبر يحتوي على جسدها اليوم.

8. مسجد الشيخ زايد الكبير - أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

بالإضافة إلى الفناء المذهل، الذي يتميز بأكبر فسيفساء رخامية في العالم بمساحة 180 ألف قدم مربع، يضم مسجد الشيخ زايد الكبير أربعة مآذن بارتفاع 350 قدمًا، والتي يمكن رؤيتها عبر أفق أبو ظبي ومن كل جسر من الجسور المتصلة أبو ظبي إلى البر الرئيسي. المسجد الرائع هو واحد من المساجد القليلة المفتوحة للسياح في المنطقة.

هل تعلم أن بناء مسجد الشيخ زايد الكبير استغرق 10 سنوات، حيث بدأ البناء عام 1996 ولم ينته حتى عام 2006!

9. مبنى إمباير ستيت - نيويورك، الولايات المتحدة

تم الانتهاء من بناء Empire State في عام 1931، وهو أحد أكثر مناطق الجذب إثارة للإعجاب في مدينة نيويورك. يبلغ ارتفاع ناطحة السحاب المكونة من 102 طابقًا 1،454 قدمًا وقد ظهرت في عدد من البرامج التلفزيونية والأفلام، بما في ذلك فيلم King Kong and Sleepless in Seattle عام 1933. يعتبر التصميم الداخلي للطابق الأرضي وحده مثيرًا للإعجاب، حيث أدت اللوحات الجدارية المذهلة للسقف على طراز فن الآرت ديكو في اللوبي إلى تصنيفها كمعلم تاريخي من قبل لجنة الحفاظ على المعالم. إذا كنت تشعر بالمغامرة، فاستقل الصاري في مصعد زجاجي إلى الطابق 102 من منصة المراقبة الأرضية. هناك، سيتم استقبالك بمناظر بانورامية للمدينة، ولكن حذر من أن هذا ليس لأصحاب القلوب الضعيفة.

10. كنيسة العائلة المقدسة - برشلونة، إسبانيا

على الرغم من أن ساغرادا فاميليا كانت على بعد بضع سنوات من الانتهاء، إلا أنها تعد واحدة من أكثر المواقع زيارة في العالم، وتعتبر من أكثر المعالم الأثرية زيارة في جميع أنحاء إسبانيا وأكثر المعالم شهرة في برشلونة. بدأ المهندس المعماري الحديث الشهير أنتوني غاودي بناء الكاتدرائية في عام 1882 وكرس معظم حياته لها حتى وفاته في عام 1926. ومن المتوقع اكتمالها بعد حوالي 100 عام من وفاة المهندس المعماري.