4 إحصائيات عن المنتخبات المتأهلة قبل انطلاق ربع نهائي كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 ديسمبر 2022

أحدهم الأكثر تسديدًا على المرمى وآخر الأكثر ارتكابًا للمخالفات

مقالات ذات صلة
ملامح قائمة المنتخبات العربية المتأهلة إلى كأس العالم 2022
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من إفريقيا
منتخب البرتغال يبلغ ربع النهائي كأس العالم بسداسية في مرمى سويسرا

تنطلق اليوم الجمعة مبارايات دور ربع النهائي في كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث سُتقام اليوم مبارتين مثيرتين، الأولى مباراة منتخب كرواتيا أمام نظيره البرازيلي، والثانية مباراة الأرجنتين أمام نظيره الهولندي في لقاءات تنتهي بخروج المهزوم.

يلعب منتخبا كرواتيا والبرازيل اليوم الساعة السادسة بتوقيت السعودية على استاد المدينة التعليمية، وتقام مباراة الأرجنتين وهولندا الساعة العاشرة بتوقيت السعودية على استاد لوسيل.

وشهد كأس العالم في نسخته رقم 22 عددًا من الإحصائيات التي نستعرضها لك في السطور التالية:

المغرب أكثر منتخب ارتكب مخالفات

تصدر المنتخب المغربي قائمة المنتخبات الأكثر ارتكابًا للمخالفات وذلك 59 مرة، وقد تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية بعد فوزه التاريخي على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 أهداف دون رد ليضرب موعدًا تاريخيًا مع البرتغال في ربع النهائي.

البرازيل أكثر المنتخبات تسديدًا على المرمى

قدّم منتخب البرازيل عدد كبير من التسديدات على لمرمى ليتصدر القائمة بواقع 30 تسديدة، وقد تأهل البرازيل إلى دور الثمانية بعد الفوز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف في الشوط الأول في دور الـ16 ليضرب موعدًا مع كرواتيا في ربع النهائي

إنجلترا أكثر منتخب يلعب لعب نظيف

يعتبر منتخب إنجلترا هو المنتخب الوحيد الذي لم يحصل أي لاعبيه على أي بطاقة صفراء في كأس العالم 2022، ليحصد منتخب الأسود الثلاثة على جائزة اللعب النظيف، وقد تأهلت إنجلترا على دور الثمانية بعد الفوز على السنغال بثلاثية، ليضرب موعدًا مع منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم.

السعودية أكثر منتخب يحصل على بطاقات صفراء

على الرغم من خروج منتخب السعودية من دور المجموعات ولكن تصدر المنتخب السعودي قائمة أكثر المنتخبات حصولًا على البطاقات الصفراء بواقع 14 مرة، وقد ودّع منتخب السعودية دور المجموعات متذيلًا مجموعته بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية ثم الخسارة أمام بولندا والمكسيك.