MWC 2017: سوني تطلق مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2017
مقالات ذات صلة
CES 2017: إل جي تطرح مجموعة جديدة من الهواتف متوسطة الفئة
MWC 2017: ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها
MWC 2017: حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

لم تستغل شركة سوني فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017 المقام في برشلونة، للإعلان فقط عن هاتفها الرائد XZ Premium صاحب الإمكانيات المستخدمة لأول مرة في الهواتف الذكية، بل أعلنت أيضاً عن مجموعة أخرى من الهواتف المنتمية للفئة المتوسطة.

شاهد أيضاً: حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فلقد أعلنت سوني عن 3 هواتف جديدة أخرى، أولهم وأكثرهم إثارة هو هاتف XZs الذي يحظى بالكاميرا الرائدة ذاتها المستخدمة في هاتف XZ Premium، والقادرة على التصوير بمعدل 960 إطار في الثانية، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها هاتف ذكي من التصوير البطيء إلى هذه الدرجة.

ويختلف هاتف XZs عن نسخة Premium من حيث الشاشة أولاً، فللهاتف شاشة بقطر 5.2 بوصة منحنية الجانبين بدقة عرض 1080p، ولا تحمل الشاشة تقنية عرض 4k HDR التي تحظى بها النسخة الرائدة من الهاتف. أما هيكل الهاتف فيختلف عن النسخة الرائدة من حيث الظهر، حيث استخدمت سوني المعدن في تصميم هاتفها XZs، على عكس XZ Premium المستخدم فيه الزجاج من كلا الجانبين.

اقرأ أيضاً: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

ويعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 820 من كوالكوم، ولم تعلن سوني عن الكثير من تفاصيل الهاتف خاصة من حيث الخطة السعرية، إلا أنها أعلنت أنه سيتم طرحه رسمياً في الأسواق بدءً من شهر إبريل القادم.

أما الهاتفين الأخرين المنتمين للفئة المتوسطة أيضاً، فأولهم هو XA1 ذو الشاشة بقطر 5 بوصات ودقة عرض 720p، والثاني XA1 Ultra بشاشة قطرها 6 بوصات ودقة عرض 1080p. وكلا الهاتفان يعملان بمعالج هيليو بي 20 من ميدياتك، ولكلاهما أيضاً كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2. ولكنهما يختلفان من حيث الكاميرا الأمامية، فلهاتف XA1 كاميرا أمامية بقوة 8 ميجابيكسل، وهاتف XA1 Ultra بكاميرا أمامية بقوة 16 ميجابيكسل مدعومة بمثبت بصري.

ولم تكشف سوني أيضاً عن الوقت المقرر لطرح الهاتفين في الأسواق، كما لم تصرح بعد بخطتهما السعرية.