أمازون تطلق طائراتها الخاصة لنقل البضائع وتسريع عمليات الشحن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2016
مقالات ذات صلة
عمليات احتيال تكلف أمازون بضائع بقيمة ملايين الدولارات
بالفيديو: شاهد جنوح سفينة شحن بضائع تحمل سيارات فارهة
بالصور: طائرة روسية بدون طيار لنقل الركاب

يبدو أن خدمة التوصيل من خلال طائرات بدون طيار أو شاحنات ذاتية القيادة لن تكون متاحة قريباً لدى شركة أمازون، ولكن عملاق التجارة الإلكترونية ينوي إطلاق طائرته الأولى لنقل البضائع، "ذا أمازون ون" (The Amazon One)، وذلك في العرض الجوي الخاص بشركة "بوينغ" المقام اليوم في مدينة سياتل في الولايات المتحدة.

طائرة "ذا أمازون ون" من طراز بوينغ 767-300، يديرها طيران أطلس الأمريكي، وهي شركة الطيران الحالية التي توفر خدمات الشحن الجوي لموقع أمازون.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي بيان صحفي للشركة، أوجز نائب رئيس العمليات الدولية "ديف كلارك" حول خطط الشركة في استخدام شبكة شحن جوي أعلى تكلفة؛ حيث ستقوم الشركة باستئجار 40 طائرة من طيران أطلس ومجموعة خدمات النقل الجوي (ATSG)، من أجل عمليات "برايم إير" للشحن خلال العامين المقبلين، وتُعد هذه الخطة جزءاً من مجهود واسع لتسريع عملية التوصيل للعملاء.

هذا وقد أطلقت شركة أمازون بعض المبادرات الهادفة لتسليم الشحنات لعملاء (Prime) لديها وغيرهم بأسرع وقت ممكن. كما تشمل هذه الجهود إضافة 4000 مقطورة لأسطولها من شاحنات النقل الخاصة بالشركة، وإطلاق تطبيق "فليكس" للهواتف الذكية، الذي يسمح للسائقين الذين يعملون على حسابهم الخاص بالبدء باستخدام مركباتهم الخاصة لإتمام عمليات التوصيل لأمازون، بالإضافة لاستخدام الروبوتات وغيرها من التقنيات لتسريع عمليات التغليف والتعبئة والفرز في منشآتها.