أهم تطبيقات آيفون.. 20 تطبيقاً تجعل هاتفك أكثر حيوية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
مقالات ذات صلة
تُعطل هاتفك الـ آيفون.. لا تلفظ هذه الكلمة 5 مرات
قفل تطبيقات الآيفون.. تعرف على أفضل الطرق
أفضل تطبيقات اندرويد... 40 تطبيق أندرويد تجعل حياتك أكثر متعة

أصبح الهاتف المحمول جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، ولم تعد وظيفة الهاتف الرد على المكالمات فقط، فقط أصبح يمكنك إدارة حياتك وعملك من خلال التطبيقات الموجودة على الهاتف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وإذا كنت من حاملي هاتف الآيفون، فنحن نقدم لك في هذا التقرير أهم تطبيقات آيفون التي تساعدك في تيسير الكثير من أمور حياتك..

تطبيقات ايفون

إن التطبيقات هي الشيء الأهم الموجود في أي هاتف محمول، وهو ما يميز هاتفاً عن آخر، لأن التطبيقات أصبحت جزءاً أساسياً من تسهيل مهمة حياة الأشخاص في العديد من متطلبات الحياة.

ولذلك فإن شركة آبل المنتجة لهاتفها الشهير الآيفون، تدرك ذلك الأمر، وتحاول في تقديم عدد كبير من تطبيقات ايفون يمكنها تحميلها من خلال Apple Store ويوجد العديد من التطبيقات سواء مجانية أو بمقابل التي يمكنك تحميلها.

تحميل تطبيقات ايفون       

إذا كنت تحمل لأول مرة هاتف آيفون، وتريد معرفة خطوات تحميل تطبيقات ايفون فنحن نقدم لك الخطوات التي تسهل عليك المهمة وهي:

  • اذهب إلى تطبيق App Store الموجود على هاتفك
  • يمكنك تصفح الترشحات الموجودة أمامك أو الضغط على علامة "بحث" وكتابة التطبيق الذي تريد تحميله.
  • اضغط على التطبيق وإذا ظهر أمامك كلمة "السعر" فإن هذا يعني أن هذا التطبيق مدفوع ويحتاج لأن تدفع ثمناً للاشتراك فيه.
  • إذا ظهر أمامك كلمة "تحميل" فهذا يعني أن التطبيق "مجاني" اضغط عليه حتى يتم التحميل.
  • بعدها سوف تظهر أمامك كلمة "فتح" وهذا يعني أنه تم تحميل التطبيق.

افضل تطبيقات الايفون     

إذا كنت تبحث عن افضل تطبيقات الايفون التي يمكنك تحميلها على هاتفك، ففي السطور التالية نرشح لك مجموعة من افضل تطبيقات الايفون التي يمكنك من خلالها تحقيق استفادة كبرى.

 تطبيق TODOIST

يمكنك من خلال تطبيق TODOIST وضع خطة ليومك، وكتابة أهم الملاحظات التي في حاجة لتذكرها مع ربط ذلك بالتوقيت سواء ساعة معينة أو تاريخ معين.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

تطبيق PLANTA

يمنحك تطبيق PLANTA تفاصيل يومية عن مستوى الرطوبة في التربة كل يوم، وهو أمر هام لكل المهتمين بالنباتات، حيث يمكنك من خلال متابعته أن تعتني بالنباتات الموجودة لديك أيا كان درجة الحرارة أو الطقس، كما أنه يقدم لك نصائح للاعتناء بتلك النباتات سواء الموجودة داخل منزلك أو في الحديقة بالخارج.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق YNAB

إذا كان لديك أزمة في تدبير نفقاتك الشهرية فإن تطبيق YNAB يعد واحد من أفضل تطبيقات آيفون لهذا السبب، فهو يساعدك في وضع خطة للميزانية الشهرية وضبط النفقات من أجل الادخار، ولكن هذا التطبيق ليس من تطبيقات آيفون المجانية، فسوف تحتاج لدفع مبلغ اشتراك شهري مقابل الخدمة.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

تطبيق SPARK MAIL

يساعدك تطبيق SPARK MAIL على إدارة حسابات البريد الإلكتروني التي تستخدمها على مختلف المنصات التي تمتلك عليها حسابات، ويسهل لك عملية الإشعارات الذكية التي تصل إليك من كل الحسابات، ويتميز بقدرته أيضا على منع الإشعارات التي يمكن أن تصل إليك من خدمات عشوائية تكون اشتركت بها منذ فترة ولم تعد ضمن اهتماماتك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق LIBBY

إذا كنت من محبي القراءة والاطلاع فإن تطبيق LIBBY هو الاختيار الأمثل بالنسبة لك، حيث يمكنك من خلاله التواصل مع المكتبات المحيطة بك، هذا إلى جانب وجود كم هائل من الكتب والمجلات التي يمكنك تصفحها بالمجان.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق 1PASSWORD

مع تعدد الحسابات على المنصات وتعدد الأرقام السرية فإن العديد منا ينسى كلمة المرور الخاصة به، لذلك يمكنك استخدام تطبيق Password1 والذي يمكنك من خلاله الاحتفاظ بكلمة المرور لكل حساباتك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق CALM

مع ضغوط الحياة هل تعلم أنه يمكنك من خلال أحد تطبيقات الآيفون الحصول على وقت للاسترخاء والتأمل، يوفر لك الراحة لبعض الوقت عن طريق مجموعة من المقطوعات الموسيقية الهادئة أو سرد القصص التي تساعدك على نوم، نعم يمكنك ذلك من خلال تطبيق CALM.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

تطبيق SPLITWISE

إذا كان لديك بعض الديون، إلى جانب التزاماتك الشهرية يمكنك استخدام تطبيق SPLITWISE والذي يساعدك بشكل مجاني في ضبط الميزانية بأفضل شكل، مع مراعاة الالتزامات التي تدين بها سواء فواتير أو ديون.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيقات ايفون مجانية      

إذا كنت تبحث عن تطبيقات ايفون مجانية يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول دون أي اشتراك، فنحن نقدم لك في السطور التالية أشهر تلك التطبيقات.

أفضل تطبيقات الآيفون للتواصل

يوجد العديد من تطبيقات الآيفون تساعدك في التواصل سواء لإنهاء أعمالك وعقد اجتماعات أو من أجل التواصل والاطمئنان على أفراد عائلتك ومن أشهرها ما يلي..

تطبيق Gmail

يمكنك التمتع بأسهل الطرق للتعامل عن طريق البريد الإلكتروني عن طريق "جيميل" وهو أيضا يمكنك تحميله بالمجان، والتمتع بالمميزات العديدة التي يتيحها جوجل من خلال الجيميل.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق Facebook Messenger

أحد التطبيقات المجانية الشهيرة التي يمكنها تحميلها من "أبل ستور" هو تطبيق الفيسبوك ماسنجر، والذي لا يحتاج منك لرقم هاتف لكي تسجل فيه، ويمكنك تحميله والتمتع بالمحادثات الصوتية والمرئية مع من متبع، إلى جانب متابعة المجالات التي تهتم بها من خلال صفحاتهم الرسمية على موقع الفيسبوك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق Skype

ومن ضمن أفضل تطبيقات ايفون مجانية هو تطبيق Skype، والذي يمكنك من التواصل المرئي والسمعي وحتى عقد اجتماعات للعمل من خلاله.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

تطبيق Snapchat

واحد من أشهر التطبيقات هو تطبيق سناب شات، والذي حظي بشهرة كبيرة بسبب الخاصيات المميزة التي يمكن استخدامها في الصور، إلى جانب أنه يمنحك إمكانية تحديد فترة زمنية لحذف الصور تلقائيا.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

تطبيق Viber

واحد من تطبيقات المحادثة الشهيرة أيضا، الذي يساعد في إجرائك محادثات صوتية ومرئية بالإضافة إلى تبادل النصوص التي تزينها الملصقات، كما يتميز تطبيق Viber بتشفير المكالمات.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

أشهر تطبيقات الآيفون التعليمية

يوجد العديد من التطبيقات التعليمية التي يمكنك الاستفادة منها وتحميلها عن طريق جهاز الآيفون ومن أشهر تلك التطبيقات ما يلي..

تطبيق ASL

واحد من أشهر تطبيقات الآيفون في التعليم هو تطبيق ASL، حيث يستخدم لتعلم أساسيات لغة الإشارة الأمريكية بالمجان، إلى جانب مجموعة من الفيديوهات لتعلم الأبجدية، ويمكنك للتعمق في الأمر دفع مقابل لذلك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

أشهر تطبيقات الآيفون للسفر

إذا كنت من محبي السفر فمن المؤكد أنك في حاجة لتطبيق Waze على هاتفك

تطبيق Waze

واحد من أشهر تطبيقات حركة المرور حول العالم هو تطبيق Waze، حيث يقدم العديد من المعلومات التي تفيد المسافرين في العديد من دول العالم، عن أرخص محطات الوقود القريبة منك، كما يمكنك من خلاله الإبلاغ عن الحوادث، ويقدم لك الخرائط.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

أشهر تطبيقات الترفيه على الآيفون

بالإضافة للتطبيقات السابقة يوجد العديد من تطبيقات الآيفون المجانية للترفيه ومن أشهرها، ما يلي..

تطبيق TuneIn Radio

يمكنك من خلال تطبيق TuneIn Radio الاستماع لآلاف من المحطات الإذاعية المتنوعة، التي تهتم بكافة المجالات ومنها محطات متخصصة في الفن ومحطات متخصصة في أخبار الرياضة، وأيضا في متابعة الأحداث.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

تطبيق Crackle

يمكنك من خلال هذا التطبيق المميز الخاص بأجهزة الآيفون وأجهزة الآيباد، أن تمتلك مكتبة محدثة من البرامج والأفلام والمسلسلات الخاصة بك.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

 تطبيق SoundCloud

يعتبر تطبيق SoundCloud واحد من أشهر تطبيقات الغناء والموسيقى حول العالم، لديه مكتبة ضخمة لكافة أنواع الغناء التي تلبي ذوقك سواء أغاني راب، كلاسيك، وعليه كل نجوم الغناء والموسيقى المفضلين لديك.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

 تطبيق Spotify

يعتبر تطبيق Spotify واحد من التطبيقات الشهيرة أيضا في مجال الغناء والموسيقى، والذي يمكنك من الوصول لأي مطرب تبحث عنه، كما يساعدك في إعداد قائمة بالأغاني المفضلة لديك.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا

أشهر تطبيقات الآيفون في مجال الصور

يوجد العديد من تطبيقات الآيفون الشهيرة في مجال الصور ومن أشهرها..

 تطبيق Adobe Photoshop Express

يتميز تطبيق Adobe Photoshop Express الحصول على جودة صور وألوان بأعلى كفاءة، كما يمكنك من خلاله إجراء تعديلات متنوعة على الصور بالطريقة التي تفضلها.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا