أول مسرعة لتكنولوجيا الرعاية الصحية في أفريقيا

  • بواسطة: ومضة تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2015 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أمازون تُحدث تغييراً كبيراً في إستراتيجيتها للرعاية الصحية
أمازون تنفق 4 مليارات دولار لشراء شركة رعاية صحية
أمازون تخطط لتسريح الموظفين في مجال الرعاية الصحية

إذا كان هناك من قارّةٍ تمثّل فرصاً مذهلةً في قطاع الرعاية الصحّية، فلا شكّ أنّها ستكون أفريقيا. فهذه الأخيرة تشهد نموّاً هائلاً في عدد سكّانها، حيث يتوقّع أن يصل إلى نحو مليارَي نسمة عام 2050. كما أنّ التحدّيات المرتبطة بالصحّة والتوظيف فيها، سوف تصبح ضاغطةً أكثر.

في سياق ذلك، وبينما توفّر الابتكارات في قطاع الرعاية الصحّية حلولاً للتحدّيات المرتبطة بالقطاعَين على حدٍّ سواء، فإنّ هذه الفلسفة هي ما يحفّز إيفيني أوطه، الشريك المؤسِّس في "آمبيون" Ampion، وهي مسرّعة النموّ الأفريقية الجديدة التي تختصّ بتكنولوجيا الرعاية الصحّية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يشرح أوطه أنّ "أفريقيا لا تستطيع تأمين استدامة الزراعة وتكنولوجيا الرعاية الصحّية لسكّانها، وذلك كونها تتأثّر في المقام الأوّل بالسلام في هذه القارّة." ويضيف أنّ "السؤال المطروح ليس ‘لماذا‘، بل هو سؤال عمّا يحب فعله. وبالتوازي مع نموّ السكّان، ينبغي على الرعاية الصحّية أن تكون في متناول الجميع، كما يجب توفير فرص العمل."

ويشدّد أوطه على ضرورة أن يكون الدافع وراء قيام روّاد الأعمال بمشاريع في قطاع الرعاية الصحّية، هو ما يمكن فعله من خير، ويقول إنّ "الربحية ستظهر من تلقاء نفسها بعد تحقيق الأثر المطلوب."  وباختصار، ستكون هذه المسيرة طويلة، وسيحتاج الروّاد فيها إلى الدعم المالي والإرشاد.

 

لمتابعة المقال اضغط هنا>>