إيلون ماسك يعلن إضافة ميزة جديدة في ستارلينك

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023

تواصل سبيس إكس تطوير خدمات الاتصال بالإنترنت وهذه المرة بميزة جديدة في ستارلينك

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يطلب إضافة ميزات جديدة إلى تويتر
إيلون ماسك يعلن عن ميزات جديدة قادمة قريباً إلى تويتر
إيلون ماسك يزيل 1.5 مليار حساب على تويتر ويعلن ميزة جديدة

تضيف شركة سبيس إكس المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك ميزة جديدة إلى كوكبة الأقمار الصناعية ستارلينك، التي توفر الوصول إلى الإنترنت في المناطق النائية عبر أكثر من 30 دولة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خدمة التجوال العالمي لستارلينك

غرد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تسلا أيضاً، عبر تويتر، المالك للمنصة أيضاً، معلناً تقديم خدمة جديدة للعملاء الحالين والمحتملين لشركة ستارلينك، قائلاً: «تقدم ستارلينك الآن خدمة التجوال العالمي».

وغردت شركة سبيس إكس معلنة بعض التفاصيل أكثر في تغريدة شاركها ماسك، حيث قالت: «تقدم ستارلينك الآن خياراً للتجوال العالمي للعملاء الذين يسافرون إلى المواقع التي كان الاتصال فيها غير موثوق به أو غير متوفر تماماً»، موضحة أن الخدمة الجديدة تشمل خطة الدفع أولاً بأول لعملائها.

تقول الشركة: «إن خدمة ستارلينك Roam تقدم القدرة على إيقاف الخدمة مؤقتاً وإلغاء إيقافها مؤقتاً في أي وقت ويتم محاسبتها بزيادات شهر واحد، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص خدمتهم وفقاً لاحتياجات السفر الفردية الخاصة بهم».

كتبت مجلة بي سي في سبتمبر 2022 عن الخدمة: «بإنها تتضمن إرسال بيانات الإنترنت، ليس من خلال الكابلات، لكن عبر إشارات الراديو عبر فراغ الفضاء. تبث المحطات الأرضية على الكوكب الإشارات إلى الأقمار الصناعية في المدار، والتي يمكنها بعد ذلك إعادة البيانات مرة أخرى. للمستخدمين على الأرض».

الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية

كانت تقنية الاتصال بالإنترنت باستخدام الأقمار الصناعية موجودة منذ أكثر من 20 عاماً، حيث قالت هيوز نت، أول خدمة إنترنت وطنية عالية السرعة عبر الأقمار الصناعية، عبر موقعها على الإنترنت: «في عام 1996، طبق مهندسو هيوز تقنية الأقمار الصناعية لنقل الملفات الكبيرة، مما قلل بشكل كبير أوقات تنزيل الإنترنت من أكثر من ساعة إلى 90 ثانية فقط».

وكتبت سبيس إكس: «أحد المزودين الرئيسيين الحاليين هو هيوز نت، الذي يعتمد على الأقمار الصناعية على ارتفاع 22 ألف ميل فوق الكوكب. يعمل نظام سبيس إكس على تحسين التكنولوجيا بطريقتين ملحوظتين تريد الشركة استخدام أقمار صناعية تدور حول الأرض المنخفضة والتي تدور حول الكوكب على ارتفاع 300 ميل فقط فوق السطح. يمكن للمسافة المختصرة تحسين سرعات الإنترنت بشكل كبير مع تقليل زمن الوصول أيضاً».

وتابعت: «ثانياً، تريد سبيس إكس إطلاق ما يصل إلى 40000 قمر صناعي في السنوات القادمة لتشغيل النظام، مما يضمن تغطية عالمية دون انقطاع الخدمة».