اتحاد الكرة السعودي يدعم الأندية بـ135 مليون ريال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022

الاتحاد السعودي يمنح الأندية دعم مالي غير مسبوق

مقالات ذات صلة
تفاصيل تشكيل اتحاد أندية كرة القدم الأفريقية
محرز وماني وأندية الدوري السعودي يدعمون المغرب
الاتحاد السعودي يضم صفقة جديدة قبل مونديال الأندية

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تقديم دعم للأندية تبلغ قيمته أكثر من 135 مليون ريال سعودي وهو رقم يحطم جميع الأرقام القياسية فيما يتعلق بالدعم المادي من الاتحاد للأندية في المملكة. 

وأعلن الاتحاد السعودي أنه تقدم بمبلغ قيمته 135 مليوناً و532 ألفاً و821 ريال للأندية كإجمالي الدعم والمكافآت عن الموسم الرياضي السابق.

وحطم مبلغ الدعم والمكافآت الذي قدمه اتحاد الكرة السعودي للأندية عن الموسم الرياضي 2021 – 2022 جميع الأرقام القياسية من حيث المبالغ التي يمنحها الاتحاد للأندية على مر السنوات السابقة.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه تم تقديم مبلغ قيمته 35 مليوناً و250 ألف ريال سعودي كجوائز لمراكز الفرق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتابع الاتحاد السعودي أنه تم كذلك مبلغ قيمته 13 مليوناً و750 ألفاً للمرة الأولى كقيمة جوائز مراكز الفريق في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

فيما ذكر اتحاد الكرة السعودي أنه رفع قيمة مكافآت مراكز الفرق في دوريات الدرجة الثانية والثالثة والرابعة وكذلك بطولات الفئات السنية إلى ما يقارب 27 مليون ريال.

ويزيد مبلغ مكافآت مراكز الفرق في دوريات الدرجة الثانية والثالثة والرابعة بقيمة 25 مليون ريال دفعة واحدة بعد أن كان مجموع المكافآت المالية لا يتجاوز مليوني ريال في السابق.

فيما سيحصل الفائز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بمبلغ مالي قيمته 10 ملايين ريال سعودي وهو أعلى دعم حكومي.

وسيحصل نادي الفيحاء على مبلغ 10 ملايين ريال سعودي لفوزه بجائزة كأس خادم الحرمين الشريفين عن الموسم المنتهي.

وأوضح الاتحاد السعودي كذلك أنه تم إيداع المبالغ المالية المتعلقة بتعيين محامين خارجيين للأندية وكذلك مبادرة دعم المدرب الوطني ودعم المشاركة في الدوري الممتاز ودوري الأولى للصالات.

فيما واصل الاتحاد السعودي دعمه للدوري النسائي، بالإضافة لدعم المشاركة في الدرجتين الثالثة والرابعة كذلك.