الأرجنتين تتمسك بصدارة التصنيف العالمي ومنتخب المغرب الأول عربيًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023

منتخب التانجو يواصل هيمنته على التصنيف العالمي

مقالات ذات صلة
تصنيف الفيفا: المغرب الأولى عربياً.. والأرجنتين تتصدر منتخبات العالم
البرازيل تتصدر تصنيف فيفا للمنتخبات في شهر ديسمبر وهذا مركز الأرجنتين
تونس الأولى عربياً وتراجع السعودية في تصنيف فيفا الشهري

تمسك منتخب الأرجنتين، الذي يحمل لقب بطولة كأس العالم الأخيرة، تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في شهر ديسمبر الحالي.

ولم يشهد التصنيف أي تغيير في المراكز العشر الأولى، حيث استمر المنتخب الأرجنتيني في الصدارة، تلاه فرنسا وإنجلترا وبلجيكا والبرازيل وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان رسمي أن التصنيف الجديد يظهر استقرارًا وثباتًا في المراكز الثلاثة عشر الأولى.

وأوضح أن منتخب بنما حقق أكبر قفزة في التصنيف لهذا العام، حيث ارتقى 20 مركزًا، تليه مولدوفا بزيادة 19 مركزًا، ثم ماليزيا بزيادة 15 مركزًا.

وفيما يتعلق بالفرق العربية، استمر منتخب المغرب في الصدارة على المستوى العربي بترتيبه في المركز الثالث عشر عالميًا، يليه تونس في المركز 28، والجزائر في المركز 31، ومصر في المركز 33، والسعودية في المركز 56، وقطر في المركز 58.

وجاء المنتخب العراقي والمنتخب الإماراتي في المركزين 63 و64 على التوالي، تلاهما منتخب عمان في المركز 74، والبحرين في المركز 86، والأردن في المركز 87، وسوريا في المركز 91، وفلسطين في المركز 99.

بينما تواجدت منتخبات موريتانيا في المركز 105، ولبنان في المركز 107، وجزر القمر في المركز 119، وليبيا في المركز 120، والسودان في المركز 128، والكويت في المركز 136، واليمن في المركز 152، وجيبوتي في المركز 192، والصومال في المركز 198، خارج قائمة أفضل 100 منتخب في العالم.