الإمارات أول دولة في العالم تدمج بطاقتي الهوية والصراف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 سبتمبر 2014
مقالات ذات صلة
استخدام الهوية لتعبئة الوقود في الإمارات
الإمارات أول دولة في العالم تحتفي بيوم العلم
الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للمطعمين من جميع دول العالم

في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم قامت دولة الإمارات العربية بدمج بطاقتي الصراف والهوية لتكون بذلك أول دولة في العالم تستخدم بطاقة الهوية في الأعمال المصرفية.

حيث أطلق مصرف الهلال رسمياً خدمة استخدام بطاقات الهوية في عمليات تحويل الأموال والسحب النقدي عبر جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف تحت شعار ( هويتك الإماراتية هي بطاقتك المصرفية ).

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويقوم هذا المشروع على أحدث التقنيات المتطورة بما يتماشى مع مسيرة الدولة في خطواتها نحو التحول إلى مجتمع رقمي بامتياز.

ويعد هذا المشروع أحد ثمار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم إبرامها بين مصرف الهلال وهيئة الإمارات للهوية في شهر يناير عام 2013 والتي تتيح للمصرف الوصول إلى المعلومات الأساسية المتوفرة عبر بطاقة الهوية للعميل مثل الاسم ورقم جواز السفر والجنسية وإدراجها بشكل آلي في الأنظمة الأساسية للمصرف وذلك بهدف تسهيل وتنظيم عملية استخراج البيانات الأساسية لصاحب البطاقة لتسيير المعاملات المصرفية بسهولة ويسر.

من الجدير بالذكر أن مصرف الهلال أطلق العديد من المبادرات المبتكرة القائمة على أحدث التقنيات كإطلاق أول نظام للتحقق من الهوية ببصمة الإبهام لإنجاز المعاملات المصرفية وأول استخدام للأقلام الرقمية في التعاملات المصرفية في الشرق الأوسط، بالإضافة لإطلاق أول بطاقة ائتمان تحدد اتجاه القبلة وغيرها من الخدمات المميزة والرائدة.