الحكم بسجن منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023

تم إدانتها في تهمة حيازة جوهر الحشيش بقصد التعاطي

مقالات ذات صلة
الحكم بسجن سعودي 3 أشهر وغرامة ألف درهم لتحرشه بنادلة في دبي
منة شلبي
الحكم بسجن سلمان خان بعد إدانته في هذه القضية

أدانت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، الفنانة المصرية منة شلبي في قضية إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وصدر الحكم ضدها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه مصري.

وطالب محامي الفنانة المصرية منة شلبي وهو الدكتور بهاء أبو شقة من المحكمة ببراءة الفنانة المصرية من تهمة إحراز جوهر لحشيش المخدر بقصد التعاطي، وأوضح بهاء أبو شقة لمحكمة جنايات القاهرة أن عملية التفتيش تمت في عدم وجود المتهمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قضية منة شلبي

جدير بالذكر أن النيابة العامة المصرية كانت قد أحلت الفنانة منة شلبي إلى محكمة الجنايات يوم 21 ديسمبر الماضي من عام 2022، لمعقبتها في التهم المنسوبة إليها وهي إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصري بها قانونيا.

وبعد إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات حددت محكمة الاستئناف يوم 5 يناير لبدء أولى جلسات المحاكمة، وجاء قرار الإحالة للمحكمة بعد الانتهاء من التحقيقات في التهم المنسوبة للفنانة منة شلبي بإحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي.

أدلة النيابة العامة

تضمنت أدلة الثبوت التي ذكرتها النيابة العامة المصرية في قرار الإحالة للمحكمة شهادة 5 شهود على الواقعة، هذا إلى جانب تحريات الشرطة، كما تضمنت أدلة الثبوت تسجيلات كاميرات المراقبة في مطار القاهر الدولي وهو محل ضبط الفنانة منة شلبي.

كما تضمنت الأدلة أيضا فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها. وأوضحت النيابة في قرارها أنه بعد استكمال التحقيقات في ضبط منة شلبي، والاستماع إلى شهادة الشهود وهم 5 من العاملين في مطار القاهرة الدولي.

وأكد الشهود أنه أثناء فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، وبناء على ما ظهر على جهاز الأشعة فتم تفتيش منة شلبي على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، ولذلك تم إلقاء القبض عليها وضبط المواد المخدرة الموجودة بحوزتها.