السياحة في السعودية.. أروع وأفضل الأماكن الخلابة يجب عليك زيارتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
مقالات ذات صلة
أماكن سياحية يجب زيارتها في قطر
أفضل 10 أماكن سياحية يجب زيارتها في الإمارات العربية المتحدة
أفضل الأماكن السياحية في العالم.

تنعم المملكة العربية السعودية بالعديد من المدن المذهلة مما يجعلها مكانًا رائعًا للتجول فيها. تنعم البلاد بمناظر طبيعية خلابة، ولديها تضاريس مذهلة تستحق الإعجاب بها في المقال التالي السياحة في السعودية.. أروع وأفضل الأماكن الخلابة يجب عليك زيارتهم

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تاريخ السياحة في السعودية

المملكة العربية السعودية غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة من البحر إلى الصحراء ومن الجبال إلى المدن الصاخبة. هناك العديد من الأماكن المدهشة التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية والتي لن تقصر عليها الأيام. من المولات وناطحات السحاب الباهظة في الرياض إلى منطقة أبها الجبلية والزيارات الصناعية إلى الجبيل ومساجد المدينة المنورة، كل شيء عن المدن في المملكة العربية السعودية فريد من نوعه ويستحق التجربة.

بذلت المملكة العربية السعودية الكثير من الجهود لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط. في السابق، كان بإمكان الحجاج والعمال الأجانب فقط زيارة المملكة العرتطور السياحة في السعوديةبية السعودية. من المؤكد أن قرار المملكة لعام 2019 بإصدار التأشيرات السياحية وقرار 2020 بالسماح للسائحين الذين يحملون تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن سيكون لهما تأثير إيجابي طويل الأجل على سوق السياحة فيها. أيضًا، تتمتع الدولة برؤية طويلة المدى تركز على السياحة المتنامية وتقوم باستثمارات كبيرة في هذا المشروع.

تطور السياحة في السعودية

يبدو أن المملكة العربية السعودية تعتبر نفسها مستعدة لأن تصبح القوة السياحية الجديدة في المنطقة. في الواقع، بفضل مشروع رؤية 2030، ركزت المملكة على الانفتاح على العالم وخططت لاستثمارات بقيمة 810 مليارات دولار في مشاريع ثقافية وترفيهية وترفيهية على مدى العقد المقبل. لقد عززت هذه الاستراتيجية بالفعل بشكل كبير جاذبية البلاد كوجهة سياحية. لقد أحرزت بالفعل تقدمًا في هدفها المتمثل في جذب 100 مليون زائر نحو البلاد بحلول عام 2030.

وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، من المتوقع أن يصل عدد الوافدين الدوليين إلى المملكة إلى 22.1 مليون بحلول عام 2025، وهو ما سيكون أعلى بنسبة 40٪ تقريبًا من عدد زوار دبي الحاليين.

يُعزى هذا النمو المتوقع بشكل أساسي إلى التركيز بشكل خاص على إنشاء مشهد ضيافة جديد تمامًا. تمكنت السياحة في المملكة العربية السعودية من إبراز نقاط قوتها من خلال إطلاق مشاريع ضخمة في جميع أنحاء المملكة.

مثال على ذلك، تظهر العديد من المشاريع الترفيهية الضخمة على الساحل الغربي، والتي يبدو أن المملكة قد اختارتها لتصبح منطقة الترفيه الجديدة في البلاد بفضل تنوعها البيولوجي الاستثنائي.

أروع وأفضل الأماكن الخلابة يجب عليك زيارتهم

الرياض المركز الثقافي السعودي

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

متعة ثقافية لجميع السياح والمسافرين من رجال الأعمال على حد سواء، الرياض هي قلب المملكة العربية السعودية التي احتفظت بسحرها التقليدي حتى بعد تحديثها. تظهر ناطحات السحاب الحديثة التي تلامس أفق مدينة الرياض مدى سرعة تحول هذه المدينة من منطقة قبلية صغيرة إلى واحدة من أرقى المدن في المملكة العربية السعودية. تحتل الرياض المرتبة الأولى في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية، وهي تقدم ترحيبًا حارًا بالسياح. مزيج مثالي من الحداثة والتقاليد، الرياض هي مكان به السحر التاريخي وكذلك المباني المعمارية الحديثة المتطورة المعروضة للسياح.

دعنا نرى بعض مناطق الجذب الرئيسية في الرياض والتي تجعلها المكان الأول للزيارة في رحلة إلى المملكة العربية السعودية:

قلعة المصمك

قلعة أو حصن المصمك هو موقع رائع للزيارة في الرياض يعود تاريخه إلى عام 1865 وهو مصنوع من الطين والطوب الطيني. للقلعة أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأنها تحكي عن تاريخ ومملكة تلك الدولة التي حكمت البلاد. يضم الحصن مجموعة غنية من القطع الأثرية التي تعطي نظرة ثاقبة حول تاريخ الحكام وأسلوب حياتهم. يوجد مسجد داخل الحصن وغرفة فخمة تسمى الديوان تتميز بتصميمات داخلية فاخرة وعرش. يجب على المرء بالتأكيد أن يخطط لزيارة قلعة المصمك في الرياض للحصول على تجربة ثرية حقًا.

أوقات عمل قلعة المصمك: من الأحد إلى الخميس: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً؛ الجمعة: من الساعة 4 عصراً حتى 8 مساءً؛ السبت: 09:00 ص حتى 08:00 م.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي (المتحف الوطني)، الرياض

إذا كنت من عشاق التاريخ ولديك فضول للتعرف على التاريخ الغني للمملكة العربية السعودية، فلا تنس استكشاف المتحف الوطني في الرياض. مليء بالمصنوعات اليدوية الغنية وعروض المنحوتات والتحف والحلي الأخرى التي تحدد ثقافة وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية، سوف يمنحك المتحف الوطني بالرياض معرفة عميقة عن هذا البلد. من الجولات الصوتية المرئية إلى المسارح الصغيرة، يعد هذا المكان رائعًا لقضاء يوم كامل فيه. يحتوي المتحف على 8 صالات عرض رئيسية وحديقة ومسجد.

رسوم دخول المتحف الوطني: 10 ريال سعودي للبالغين ومجاني للأطفال

مواعيد المتحف الوطني: من الاثنين إلى الخميس: من 8:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً؛ الجمعة: من الساعة 4 عصراً حتى 8 مساءً؛ السبت: 8:00 ص حتى 8:00 م؛ الأحد: 8:00 ص حتى 2:00 م

مركز الفيصلية

من الأماكن المميزة الأخرى التي يمكنك زيارتها في رحلتك إلى الرياض مركز الفيصلية الذي يمثل تحديثًا للمدينة باعتبارها إحدى العجائب المعمارية. يضم المركز برجًا به كرة زجاجية معلقة على القمة المدببة لهذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 247 مترًا مما يجعله رابع أطول مبنى في المملكة العربية السعودية. يتميز البرج أيضًا بمطعم لتناول الطعام يُدعى غلوب والذي يقدم تجربة لذيذة أوروبية مع إطلالة بزاوية 360 درجة على المدينة والتي يمكن رؤيتها من خلال ألواحها الزجاجية. تحتوي ناطحة السحاب هذه أيضًا على مركز تسوق في قبوها حيث يمكن الاستمتاع بالتسوق. بشكل عام، إنه مكان جيد للاسترخاء والاستجمام وسط الحي التجاري بالمدينة في جولتك في المملكة العربية السعودية.

الموقع: الرياض، المملكة العربية السعودية

جدة بهجة عالمية في المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مارس

تعد جدة ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، وهي غنية بالمتعة الثقافية والتاريخية التي تصور الكثير عن البلاد، ولكنها تفتخر أيضًا بالعديد من عوامل الجذب التي تجعلها مدينة حديثة في المملكة العربية السعودية. مزيج من المعالم التاريخية والحديثة في جدة يجعلها مدينة ساحرة. هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في جدة مثل المعارض الفنية والمقاهي والمتاحف والشواطئ الهادئة والسواحل المثالية. بعيدًا عن الصرامة، تقدم جدة تجربة ليبرالية للسياح حيث لديها الكثير لتقدمه وفقًا لتقديرها.

كل ما يمكنك استكشافه في جدة في رحلتك.

معرض أثر

لجميع عشاق الفن، هذا هو المكان المناسب لك لاستكشافه في جدة. يفتخر معرض أثر بقطع فنية رائعة وجوهرية، ويعطي إطارًا جديدًا للفن في البلاد. تستضيف المعارض والأحداث بشكل منتظم مع عرض الأعمال الرائعة مثل الصور الفوتوغرافية والمنحوتات والمناظر الطبيعية وغيرها من القطع الفنية من جميع أنحاء العالم. تم افتتاح معرض أثر في عام 2009، ويركز على الترويج للفن المعاصر في الدول العربية.

الموقع: شارع التحلية بجدة

أوقات معرض أثر: من الأحد إلى الخميس: من 10:00 صباحًا إلى 02:00 مساءً ومن 05:00 مساءً إلى 09:00 مساءً؛ السبت: من 03:00 مساءً إلى 09:00 مساءً؛ مغلق أيام الجمعة.

المسجد العائم بجدة

الموقع الخلاب والأجواء الهادئة التي يمكن للمرء أن يشهدها هنا يجعل هذا المكان مكانًا يجب زيارته في رحلتك إلى جدة. تم بناء المسجد بطريقة تبدو وكأنها تطفو على البحر، ومن هنا أطلق عليها اسم المسجد العائم. يُعرف المسجد أيضًا باسم مسجد فاطمة الزهراء ويزوره ملايين السياح كل عام. يتم إجراء الصلوات اليومية هنا والتي يمكن حضورها بصرف النظر عن قضاء الوقت في فنائه للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر.

الموقع: 6826 طريق الكورنيش، حي الشاطئ، 2420، جدة 23613 2420، المملكة العربية السعودية

توقيت المسجد العائم بجدة: 24 ساعة

رسوم دخول المسجد العائم بجدة: مجاني