الهلال والنصر والاتحاد في مأزق بسبب بطولتي أمم آسيا وأفريقيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر 2023

ثلاثي دوري روشن السعودي في أزمة

مقالات ذات صلة
النصر في مأزق قبل مواجهة الاتحاد
فرض غرامة على الاتحاد و مدرّب الهلال وإيقاف مهاجم النصر عن اللعب
لجنة الانضباط السعودية تحرم النصر من جماهيره وتغرم الهلال والاتحاد

تواجه الأندية السعودية الهلال والنصر والاتحاد مشكلة قد تؤدي إلى فقدان عدد من لاعبيها البارزين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بسبب التزاماتهم الدولية.

وأسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عن مواجهات بين الهلال وسباهان الإيراني، والاتحاد ونافباخور الأوزبكي، وصدام سعودي خالص بين النصر والفيحاء.

وستُقام مباريات ذهاب منطقة الغرب في دور الـ16 يومي 12 و 13 فبراير/ شباط المقبل، وستُقام مباريات الإياب يومي 19 و 20 من نفس الشهر.

ومن المحتمل أن تتسبب مواعيد مباريات الذهاب في غياب نجوم الهلال والنصر والاتحاد الذين يلعبون للمنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا وكأس أمم آسيا في حال وصولها للمراحل المتقدمة.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وبينما تستضيف قطر كأس أمم آسيا 2023 في الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني و 10 فبراير/ شباط المقبلين.

وإذا وصل أي لاعب إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا أو نهائي كأس أمم آسيا، فإنه قد يواجه خطر الغياب عن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن كأس أمم أفريقيا يشهد مباراة ترتيبية لتحديد المركز الثالث يوم 10 فبراير/ شباط المقبل، بينما لا يتم لعب مباراة ترتيبية في كأس آسيا.

ويخشى الهلال من غياب ياسين بونو، حارس منتخب المغرب، وكاليدو كوليبالي، مدافع السنغال، بسبب انضمامهما للقائمة الأولية لمنتخبي بلادهما، حيث يقدم الثنائي أداءً مميزًا وساهم في سلسلة النتائج الإيجابية للفريق منذ بداية الموسم.

وبالنسبة للنصر، يخشى الفريق من غياب السنغالي ساديو ماني والإيفواري سيكو فوفانا، اللذين يقدمان أداءً رائعًا في الفترة الأخيرة، خاصةً ماني الذي استعاد حاسة التهديف بعد رحيلهعن ليفربول.

أما نادي الاتحاد، يتواجد لديه لاعب واحد فقط في كأس أمم أفريقيا وهو اللاعب المصري أحمد حجازي، بعد استبعاد عبدالرزاق حمدالله من قائمة منتخب المغرب.

ولم يتم الإعلان بعد عن القائمة الأولية للمنتخب السعودي في كأس آسيا، ولكن تواجد الفريق في المباراة النهائية للبطولة يهدد أكثر من لاعب دولي في صفوف الأندية الثلاثة.