بالفيديو: هذا الروبوت سيدق باب بيتك لإيصال البيتزا قريبًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2016
مقالات ذات صلة
أحدث الروبوتات أصغرهم حجماً ويمشي في الدم لإيصال الأدوية
هذا الروبوت قد يقوم بتوصيل الطلبات إلى منزلك قريباً
روبوت جديد يفتح باب الأمل لعلاج السرطان

ماذا لو طلبت البيتزا المفضلة لديك يومًا ما وأنتظرت أن يدق بابك، لتجد أن رجل التوصيل ماهو إلا روبوت؟ هذا هو ما ينتظره سكان ويلنجتون العاصمة النيوزيلاندية، بعد أن أعلنت سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة "دومينوز بيتزا" أنها قد بدأت مرحلة إختبار رجل التوصيل الآلي الجديد "دي آر يو".

"دي آر يو" هو اختصار لـ Dominos Robotic Unit أو وحدة دومينوز الآلية، وهو روبوت صغير لا يتعدى طوله المتر الواحد، يتمكن من الحركة عن طريق عجلات أربع، مزود بمستشعرات لتمكينه من استشعار وتفادي العقبات التي قد تواجهه أثناء طريقة، كما أنه مزود بنظام ملاحي يستطيع من خلاله التحرك بين عدة نقاط مختلفة على الخريطة، تلك هي النقاط هي العناوين التي سيبرمج عليها الروبوت مع كل مهمة توصيل، وسيتمكن الروبوت أو "دي آر يو" من التجول في نطاق لا يزيد عن 20 ميلًا. وسيتمكن الروبوت من إيصال عشر علب بيتزا في المرة الواحدة، يستطيع الإحتفاظ بهم داخله عن طريق وحدة تخزين حافظة للحرارة، وسيتمكن العملاء من إستلام طلباتهم عن طريق كلمة سر أو رمز يتم إدخاله على الروبوت ليقوم بفتح الطبقة المخصصة لطلبهم من داخل وحدة التخزين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد صرح سكوت بوش مدير عام فروع دومينوز بيتزا بنيوزيلاندا بأنه على ثقة من أن الروبوت الجديد سيصبح جزءًا لا يتجزأ من أسرة دومينوز، واصفًا "دي آر يو" بأنه الابتكار الأول من نوعه بالعالم.

كما أعرب سايمن بريدجز وزير النقل النيوزيلاندي عن سعادته بالفكرة قائلًا "إنها فرصة كبيرة لنيوزيلاندا"، كما صرح أن بلاده التي تسعى إلى تشريع خاص للمركبات ذاتية القيادة كروبوت دومينوز بيتزا الجديد، ترغب في إطلاق تلك التجربة بأسرع وقت ممكن.

يبدو أن العالم بالفعل على وشك أن يتغير وجهه الذي أعتدناه، هل تعتقدون أن تلك التجارب قد تجلب المنفعة الحقيقية للبشرية أم أنها خطوات متسارعة نحو جانب مخالف تمامًا لما نرجوه، شاركنا برأيك.