تحذيرات من سلالات خطيرة جديدة لفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024

تحديات متزايدة: كيف يمكن للسلالات الجديدة من كورونا تعقيد الوضع الصحي العالمي؟

مقالات ذات صلة
روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا
السلالات الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا المُستجد في دولة الإمارات
أعراض شائعة جديدة لفيروس كورونا

حذرت تقارير طبية من ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا، والتي تثير مخاوف بشأن صعوبة مكافحتها، وذلك بسبب زيادة مناعتها ضد اللقاحات الحالية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحديات متزايدة: كيف يمكن للسلالات الجديدة من كورونا تعقيد الوضع الصحي العالمي؟

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن واحدة من هذه السلالات المعروفة باسم FLiRT، تعتبر مسؤولة عن حوالي 25% من حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أن هناك سلالة أخرى يطلق عليها اسم KP.1.1، تمثل نحو 7.5% من الحالات الإيجابية في البلاد، مع مخاوف من انتشارها على نطاق عالمي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والذي قال إن التغييرات في الفيروسات عبر الطفرات، من الممكن أن تجعل الفيروس أكثر صعوبة في السيطرة عليه.

وأضافت أن بعض التغييرات والطفرات الفيروسية، قد تساعد الفيروس على الانتشار بسهولة أكبر، أو تجعله أكثر مقاومة للقاحات والعلاجات المتاحة.

ونوهت التقارير إلى أن السلالات الجديدة من كورونا، قد تؤدي إلى زيادة كبيرة في حالات الإصابة بالفيروس.

وشددت على أهمية البقاء على اطلاع دائم بالمعلومات الصحية المتاحة، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروسات، ومن بينها كورونا.

ولفتت التقارير إلى أنه مع أن فيروس كورونا يتطور باستمرار، إلا أن الأعراض تظل مشابهة بشكل عام، مثل ارتفاع درجة الحرارة، السعال المستمر، وكذلك فقدان حاسة الشم والتذوق، وضيق التنفس.

وأضافت أنه من بين الأعراض الأخرى التي يمكن ملاحظتها لدى مرضى كورونا: احتقان الحلق، وانسداد الأنف أو سيلانه، وفقدان الشهية والإسهال.