تسريب بعض مواصفات ومزايا الجيل القادم من سماعات آبل اللاسلكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 11 يوليو 2022

تسريبات تكشف مواصفات ومزايا سماعات آبل اللاسلكية المنتظرة AirPods Pro 2

أصدرت شركات التكنولوجيا الكبرى العديد من السماعات اللاسلكية الصغيرة ذات المواصفات المتطورة، والتي حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وهو ما جعل شركة آبل الأمريكية تسعى لتطوير سماعاتها اللاسلكية AirPods بتقنيات مبتكرة، تضمن لها تحقيق مبيعات مرتفعة.

تسريبات تكشف مواصفات ومزايا سماعات آبل اللاسلكية المنتظرة AirPods Pro 2

وقد كشفت تسريبات تقنية حديثة معلومات جديدة عن الجيل القادم من سماعات آبل اللاسلكية، والتي تحمل اسم AirPods Pro 2، والتي تقوم الشركة الأمريكية بتطويرها حالياً، تمهيداً لطرحها في الأسواق العالمية في أقرب وقت ممكن.

وستدعم آبل سماعاتها اللاسلكية الجديدة بالعديد من التقنيات المبتكرة، وأبرزها مستشعرات قادرة على قياس معدلات نبض المستخدم، وإرسال تلك البيانات إلى هاتفه أو ساعته الذكية، ومستشعرات أخرى متطورة لقياس درجة حرارة الجسم.

وتوقعت التسريبات أيضاً أن يأتي الجيل الجديد من سماعات آبل اللاسلكية، بتصميم شبيه لتصميم سماعات AirPods الأخيرة، إلا أنها ستحصل على بعض الإضافات لتحسين تقنية عزل الضوضاء الخارجية.

كما  سيتم تجهيز المحفظة البلاستيكية الصغيرة، التي سترافق سماعات AirPods Pro 2 اللاسلكية، بمؤشرات ضوئية لمعرفة مستوى شحن البطارية، وكذلك بمكبر صوت ليعمل مع ميزة البحث الصوتي عند فقدان السماعة.

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت كشفت معلومات جديدة تخص الجيل القادم من أجهزة آيباد اللوحية، التي تعتزم شركة آبل الأمريكية إطلاقها في الخريف المقبل.

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن جهاز آيباد المقبل سيكون الأرخص في تاريخ آبل، ليمكنه المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعره من 329 دولاراً أمريكياً.

وقالت التسريبات إن شركة آبل تنوي إضافة العديد من التحديثات الجوهرية إلى جهازها اللوحي الجديد، وأبرزها دعمه بمعالج متطور من نوع A14 Bionic، مع دعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

وسيكون الجهاز اللوحي الجديد مزوداً بشاشة من نوع Retina بدقة 2360×1640 بكسل، مثل تلك الموجودة في أجهزة آيباد آير، فيما سيتغير قطر جهاز آيباد الجديد إلى 10.9 بوصة.

وأضافت التقارير أن هذا الجهاز سيكون مزوداً أيضاً بمنفذ شحن ونقل بيانات من نوع USB-C بدلاً من منفذ Lightning، لافتة إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يكون مدعماً بالإصدار الجديد من نظام تشغيل iPadOS، الذي أعلنت عنه شركة آبل قبل أيام، وتنوي إصدار نسخة تجريبية منه في الشهر المقبل، بينما سيتم النسخة الكاملة خلال الخريف القادم.

كما كشفت التسريبات بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.