تطبيق الكاميرا من جوجل على آيفون يجعل تصميم صور GIFs في غاية السهولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
مقالات ذات صلة
جوجل تعيد تصميم تطبيق البريد الالكتروني لهواتف آيفون
Google Finance يجعل معلومات الاستثمار أكثر سهولة
صورة: كاميرا جالاكسي نوت 4 تتفوق على كاميرا آيفون 6

طرحت جوجل تطبيق جديد اسمه Motion Stills قادر على صنع صور متحركة من نوع GIF، والمثير في الأمر أن جوجل قد طرحت هذا التطبيق حصراَ لأجهزة iPhone 6S وiPhone 6s Plus.

ويقوم التطبيق الجديد بالتعامل مع صور Apple Live، وهي خاصية تمتاز بها هواتف آيفون 6S و6S Plus، وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة منشأة من عدد كبير من الصور الثابتة. ويقوم تطبيق جوجل بتثبيت وتحريك هذه النوعية من الصور، كما يقوم أيضاً بتجميد خلفيات الصور. لتصبح النتيجة النهائية مقطع فيديو قصير بخلفية ثابتة وعناصر متحركة في مقدمة الصورة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد شرح كين كونلي وماثياس جراندمان - المسؤولين عن التطبيق في أحد المعامل البحثية لجوجل - كيفية عمل التطبيق، حيث قالا أنهم قد قاما بتطوير الخوارزمية الحسابية التي يعتمد عليها التطبيق الجديد من خلال تثبيت مئاث الملايين من مقاطع الفيديو، ثم تكوين صور GIF متحركة من الصور الناتجة عن التثبيت. وبهذه الخوارزية يتمكن التطبيق من تثبيت الصور المهزوزة وإعادة إنتاجها في مقطع سينيمائي يبدو وكأنه قد تم تصويره بمعدات تثبيت احترافية.

والتطبيق حالياً متاح للتحميل على هواتف آيفون الحديثة أو التي وصل إليها التحديث الأخير من نظام iOS، ويمكن لمستخدمي هذه الهواتف تحميله مجاناً. ولم تعلن جوجل عن ما إذا كانت ستحصل الهواتف العاملة بنظام أندرويد على هذا التطبيق الجديد.