تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: تطبيق Allo الجديد للمحادثة .. أكثر ذكاءً

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
مقالات ذات صلة
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: منزل أكثر ذكاءً مع Google Home
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: تطبيق Google Duo .. مكالمات الفيديو بسهولة وسرعة
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الإعلان عن بعض مواصفات أندرويد N الجديد

أعلنت جوجل عن تطبيق جديد للمحادثة خلال مؤتمر I/O اليوم، اسمته Allo، والمدمج به مساعد جوجل الرقمي الجديد Google Assistant وأشارت جوجل إلى أنه سيتوفر مجاناً هذا الصيف على نظامي أندرويد وiOS.

ولا يحل تطبيق Allo محل تطبيق هانج أوت أو أي تطبيق محادثة قديم من جوجل، بل يعد تطبيقاً مستقلاً بذاته، ذو واجهة استخدام مرتبة وسهلة التعامل وتحمل بعض الخصائص المتميزة التي تحظي بها باقي تطبيقات المحادثة الشهيرة مثل واتس آب وفيسبوك ماسنجر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لا تحتاج لحساب جوجل أو أي حساب آخر للدخول لتطبيق Allo، حيث يتم تسجيل المستخدم عن طريق رقم هاتفه فقط. أما واجهة المستخدم للتطبيق فتحتوي على المواصفات العادية المتوفرة بأي تطبيق محادثة آخر، مع إدماج رموز إيموجي، وعدد هائل من الملصقات.

ولكن أهم ما يميز التطبيق فعلياً ويجعله قادر على منافسة التطبيقات الأخرى هو دمج المساعد الشخصي الرقمي الجديد من جوجل Google Assistant.  حيث يمكنك بدأ محادثة مع حساب google@ ثم سؤاله عن أي سؤال تريده، وسيقوم الحساب بالرد عليك بالإجابات المتوقع ظهورها من محرك بحث جوجل، ولكن بأسلوب يتسم بالمحادثة الأقرب للمحادثة البشرية الطبيعية كما شرحنا في المقال السابق عن تطبيق مساعد جوجل. 

اللمحة الجديرة بالذكر هي خاصية Suggestion Chips. فعندما تقوم بدعوة حساب google@ لمحادثة مع أحد الأصدقاء يقوم التطبيق باقتراح إجابات منطقية على مايرسله من تتحدث معه، وتعتمد لك الخاصية على التعلم الذاتي حيث يقوم التطبيق بالتعلم من إجاباتك وإجابات أصدقاءك.

وخلال المؤتمر تم عرض نموذج لتلك الخاصية، حيث تم إرسال صورة تخرج على التطبيق فقام التطبيق باقتراح إجابتين: الأولى هي "مبروك" والثانية "تبدو رائعاً"، فلقد تمكن التطبيق من التعرف على طبيعة الصورة ومحتواها ومن ثَم توقع الإجابات المنطقية.

كما يتميز التطبيق بنظام تشفير End to End الذي اعتمده تطبيق واتس آب مؤخراً، ويعني أنه لا يمكن فك شيفرة الرسائل المرسلة من خلاله، مما يعني أيضاً أنه لا يمكن التلصص على محادثاتك بأي طريقة، كما أشارت جوجل إلى أنه لن يتم الاحتفاظ بسجل المحادثات على خوادم الشركة أيضاً.

في الفيديو المقدم من موقع theverge.com نتعرف أكثر على تطبيق Allo للمحادثة من جوجل.