تقارير: هواتف آيفون 14 قد تصل إلينا أقرب مما نتوقع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022

تقارير: مؤتمر آبل السنوي سيقام يوم 6 سبتمبر القادم

اعتادت شركة آبل الكشف عن أحدث منتجاتها وأجهزتها، وعلى رأسها هواتف الآيفون، في مؤتمر سنوي تعقده خلال شهر سبتمبر من كل عام، إلا أن الشركة الأمريكية لم تكشف حتى الآن موعد مؤتمرها الخاص بالعام الجاري، والذي ستطلق فيه مجموعة هواتف آيفون 14.

تقارير: مؤتمر آبل السنوي سيقام يوم 6 سبتمبر القادم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن المتوقع أن يشهد مؤتمر آبل هذا العام، الكشف عن 4 هواتف جديدة، هي: آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس، إلى جانب 3 نسخ جديدة من ساعة آبل الذكية، بالإضافة إلى سماعة جديدة من طراز إيربودز.

وقال خبراء في التكنولوجيا، إن الشركة الأمريكية ترغب في إقامة مؤتمرها في 6 سبتمبر القادم، على أن تكون أجهزتها ومنتجاتها الجديدة متوفرة في الأسواق في 16 من الشهر نفسه.

ولفتوا إلى أن شركة آبل ترغب في عقد مؤتمرها واقعياً هذا العام، وليس افتراضياً، خاصة بعد التخفيف من قيود كورونا، وهو الأمر الذي سهل العودة الجزئية لمؤتمرها الخاص بالمطورين، والذي أقيم في وقت سابق من هذا العام.

ويرى الخبراء أن تقريب موعد مؤتمر آبل السنوي، ليكون يوم 6 بدلاً من يوم 13 كما كان متوقعاً سابقاً، يمنح عملاق التكنولوجيا الأمريكي أسبوعاً إضافياً من المبيعات في الربع المالي الحالي، الذي ينتهي في 30 سبتمبر، وهو أمر شديد الأهمية لها فيما يتعلق بالأرباح الربع السنوية.

وفي سياق متصل يتعلق بهواتف آيفون 14 الجديدة، فقد كشفت تسريبات تقنية سابقة معلومات حول مواصفات هواتف آيفون 14، وأحجام شاشاتها، وكذلك تفاصيل عن الكاميرات الخاصة بها.

وبحسب ما أظهرته صورة مسربة، فإن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج رئيسية من هواتف آيفون 14، وهي: آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس.

وأظهرت الصورة الجديدة المسربة أن هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 برو، سيأتيان بنفس حجم الشاشة، وهو 6.1 بوصة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 بلس، وآيفون 14 برو ماكس، بشاشات ذات حجم أكبر يبلغ 6.7 بوصة.

ولفتت التسريبات إلى أن المساحات الفراغية بين عدسات الكاميرا في هاتف آيفون 14 برو ماكس، تبدو أكبر من النماذج الأخرى، مما يعني أن الجهاز في الغالب سيتمتع بكاميرا مختلفة عن باقي الموديلات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 14 برو ماكس مزوداً بكاميرا عالية الجودة لها دقة تبلغ 48 ميغابكسل، فيما سيتم ترقية الكاميرات الأمامية في نماذج آيفون 14 برو، بشكل كبير، مقارنة بالجيل السابق.

وإلى جانب هذا، فمن المتوقع أن يتم دعم هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، بمعالجات A16 الجديدة، فيما سيأتي هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 بلس، مزودين بالمعالجات السابقة A16.