جوائز رئيسية تحصدها هواوي في عام 2016

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2016
مقالات ذات صلة
توزيع جوائز الرئيس التنفيذي 2014
بيونسيه تحطم الرقم القياسي وتحصد أكبر عدد من جوائز غرامي
مجموعة سدكو القابضة تحصد ثلاثة جوائز في سيتي سكيب جدة 2015

حصدت شركة هواوي العديد من الجوائز الرئيسية في العام 2016، التي اعتمدت على العديد من المكونات والركائز التي أهلتها للفوز بأهم الجوائز العالمية، وكان من أهمها: 

جائزة Interbrand Best Global Brands 2016

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وهي تقرير سنوي ينشره Interbrand، ليميز أكثر 100 علامة تجارية قيّمة. ويعتمد التقييم على أهم ثلاثة مكونات تساهم في رفع قيمة العلامة التجارية، وهم: الاداء المالي للمنتجات والخدمات، الدور الذي يلعبه المنتج في التأثير على خيارات المستهلكين، وقوة العلامة التجارية في تحقيق أسعار أعلى وإيرادات أكبر للشركة. و Interbrand هي جزء من مجموعة أومنيكوم إنك. وتجدر الاشارة إلى أن شركة هواوي ولينوفو هما الشركتين الصينيتين الوحيدتين اللتين كانوا من ضمن تصنيف Interbrand Best Global Brands 2016، وصنفت Interbrand هواوي بأنها من أفضل 100 شركة منذ عام 2014. أما هذا العام فحققت هواوي المرتبة 74، لترتفع من المرتبة 88 في العام الماضي. 

جائزة 2016 BrandZ Top 100 Most Valuable Global Brands

 هي أضخم وأكبر قاعدة بيانات لأسهم العلامة التجارية في العالم، وهي تحتوي على بيانات العلامات التجارية التي تم جمعها من المقابلات مع أكثر من 150 ألف شخص سنويا في ما يصل إلى 400 دراسة في جميع أنحاء العالم. وتم إطلاق BrandZ Global Top 100  في عام 2006 من قبل ميلوارد براون، وهي جزء من WPP، أكبر مجموعة خدمات اتصالات في العالم. وتحتل هواوي المرتبة 50 في عام 2016، وحققت ارتفاعا من المرتبة 70 في عام 2015.

جائزة 2016 Best Brands China: Best Consumer Electronics Brand

 تم إطلاقها في ألمانيا، عام 2004، من قبل مجموعة The Serviceplan، وهي أضخم شركة إعلام واتصال مستقلة في أوروبا، بالتعاون مع GfK، أشهر مؤسسة  في مجال الأبحاث التسويقية في العالم. وهذه الجائزة صممت لتمييز أكثر العلامات التجارية نجاحا وقوة. ولقد تم منح هذه الجائزة التسويقية لأول مرة في الصين عام 2014، وهي أول جائزة لتصنيف العلامات التجارية التي تعتمد على آراء المستهلكين في الصين، وتعمل على تقييمها اعتمادا على الروابط العاطفية والسلوكية لتحقيق الشفافية والمصداقية. وقد تم منح هواوي جائزة (أفضل علامة تجارية لإلكترونيات المستهلك)، لتنتزع هذا اللقب من شركتي آبل وكانون.