حقيقة رحيل "كهربا" عن الأهلي وانتقال أيمن أشرف للزمالك

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023

ترددت أنباء عن رحيل اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" عن صفوف الأهلي بنهاية الموسم الجاري

مقالات ذات صلة
تحرك جديد من الزمالك بعد اقتراب كهربا من المشاركة مع الأهلي
تفاصيل انتقال قندوسي إلى الأهلي بدلاً من الزمالك
حقيقة انتقال زيزو إلى الأهلي المصري

بدأ موسم الانتقالات الصيفية مبكراً في النادي الأهلي المصري وسط أنباء عن رحيل عدد من نجوم الفريق خلال الصيف المقبل لأسباب مختلفة.

وترددت أنباء عن رحيل اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" عن صفوف الأهلي بنهاية الموسم الجاري، من أجل توفير سيولة مالية لسداد الغرامة الموقعة على اللاعب لصالح نادي الزمالك بقيمة 2.5 مليون دولار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر بالنادي الأهلي تأكيدها استمرار "كهربا" مع الأهلي في الموسم المقبل خاصة بعد قيام اللاعب بتجديد تعاقده مع الأهلي لمدة موسمين لينتهي التعاقد في صيف عام 2026.

وتابعت المصادر: "كهربا لن يرحل إلى الدوري السعودي أو الدوري الإماراتي، ولم نتفق مع اللاعب أو وكيله على أي شيء متعلق برحيله عن الأهلي".

وقالت المصادر: "الأهلي لم يتلق أي عروض رسمية أو ودية للتفاوض على رحيل كهربا عن صفوف الفريق في الموسم المقبل، ونرى أن اللاعب متمسك بالبقاء مع الفريق، كما أن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي يعتمد على اللاعب بشكل أساسي في ظل تألقه مع الفريق منذ عودته من الإيقاف".

وأكدت المصادر التي تحدثت للصحف المصرية أن الأهلي يعمل على إنهاء أزمة الغرامية المالية الخاصة بـ"كهربا" خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية مصرية قد تحدثت عن رغبة الأهلي في إعارة "كهربا" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إلى أحد الأندية العربية من أجل المساعدة في سداد الغرامة المالية الموقعة على اللاعب.

وكان "كهربا" قد رحل عن نادي الزمالك في صيف عام 2019 بشكل مجاني، وانتقل إلى نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي ولعب معه لمدة 6 أشهر، ثم انضم إلى النادي الأهلي.

وحصل الزمالك على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتغريم "كهربا" نحو 2.5 مليون دولار محملة بالفوائد، وتم التصديق على الحكم من المحكمة الرياضية الدولية، وتعرض اللاعب للإيقاف لمدة 6 أشهر انتهت في يناير 2023.

حقيقة انتقال أيمن أشرف إلى نادي الزمالك

قال حازم فتوح، وكيل أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي، إنه لا توجد مفاوضات لانتقال اللاعب إلى نادي الزمالك بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأهلي.

وينتهي تعاقد أيمن أشرف مع الأهلي في صيف عام 2024، وخرج اللاعب من حسابات مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، حيث لم يشارك في أي مباراة تحت قيادته منذ بداية الموسم الجاري.

وأضاف وكيل أيمن أشرف، في تصريحات تلفزيونية: "أيمن أشرف لم يتفاوض مع الزمالك وهذا الأمر لم يحدث مطلقا، ونعمل حاليا على بعض الملفات الخليجية من أجل حسم مستقبل اللاعب".

وتابع حازم فتوح: "تم الاتفاق مع أيمن أشرف على تسويقه في دولتين عربيتين، وفي حالة عدم تجديد تعاقده مع النادي الأهلي سيحترف في دولة منهما".

وأكد وكيل أيمن أشرف أنه لا توجد مفاوضات لانتقال اللاعب إلى نادي فاركو، ولم يتلق الأهلي أو اللاعب أي عرض رسمي، ولم يحدث تواصل مع اللاعب من مسؤولي فاركو.

وقال حازم فتوح: "لا توجد أيضا مفاوضات من نادي بيراميدز لانتقال اللاعب، كما أن أيمن أشرف يرغب في الاحتراف خارج مصر كأولوية في حالة عدم الاستمرار مع الأهلي".