حمدان بن محمد: دبي ستصبح من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2024
مقالات ذات صلة
حمدان بن محمد: مليون درهم لدعم مكتبات دبي
الشيخ حمدان بن محمد: تطبيق دبي الآن يحقق نجاحاً غير مسبوق
الشيخ محمد بن راشد: نهدف لأن تكون دبي ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية بالعالم

زار صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، معرض سوق السفر العربي في دورته الحادية والثلاثين والمقامة في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد أكد سموه أن دبي مستمرة في أداء دورها الرائد في تعزيز الحوار العالمي لتعزيز التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار كمحرك أساسي لنمو القطاعات الرئيسية للاقتصاد، ومن بينها السياحة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف سموه أن دبي حققت مكانة بارزة باستقطاب ملايين الزوار وكسب ثقتهم كوجهة تلبي احتياجاتهم سواء للترفيه أو للأعمال أو لحضور الفعاليات المتنوعة على مدار العام، وذلك من خلال بناء شراكات جديدة توسع آفاق النمو للقطاعات المختلفة.

وكتب سموه تدوينة على حسابه الرسمي على منصة "إكس" قال فيها إن الحدث، الذي يشارك في 2300 جهة عارضة من 165 دولة، يعد فرصة نموذجية لبناء الشراكات الجديدة التي تدعم أهداف الخطة الاقتصادية خلال السنوات العشر المقبلة والتي ستجعل دبي واحدة من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم.

وأضاف سموه أن السياحة رافد أساسي من روافد الاقتصاد لذا يتم العمل على تنويع المنتج السياسي فيها، وقال: "السياحة رافد رئيس من روافد اقتصاد الإمارات، وهي في ازدهار وفق ما تؤكده الأرقام.. ودبي مستمرة في تنويع منتجها السياحي وتعزيز ثقة الزوار في قدرتها على تلبية كافة تطلعاتهم.. وستظل دائماً على عهدها في الاحتفاء بضيوفها من مختلف أنحاء العالم".

جولة سموه في معرض سوق السفر العربي

وقد قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بجولة داخل عدد من الأجنحة داخل المعرض، ومنها جناح "طيران الإمارات" واطلع على العروض التي تقدمها النقالة الجوية وما تقدمه من منتجات متنوعة منها مقاعد درجة سياحية ممتازة وصالون جوي للطائرة العملاقة إيرباص A380، حيث تمتلك الناقلة 116 طائرة من هذا الطراز مما يجعلها أكبر مشغل في العالم ويضم أسطولها الجوي 260 طائرة.

استمع سموه أيضًا إلى خطط التطوير المستقبلية للناقلة والتي تضم توسيع شبكة الوجهات بحيث تصل إلى 143 وجهة في 77 دولة حول العالم.

قام سموه أيضًا بجولة في "فلاي دبي" واستمع إلى جهود الناقلة لتطوير أسطولها قبل نهاية عام 2024 وخطط توسع الوجهات، حيث تم الكشف عن إضافة 10 وجهات جديدة بداية من منتصف يونيو عام 2024.

زار سموه أيضًا جناح دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي الذي عرض ملامح الثقافة الإماراتية العريقة مثل الحرف اليدوية التقليدية المستلهمة من البيئة الصحراوية، ومعدات الصقّارة والحدادة وصناعة التلي والجلود وأدوات الصيد والعطور التقليدية وغيرها من الحرف التراثية.

زار سموه أيضًا هيئة السياحة السعودية والتي تضم أكثر من 70 شريكًا، كما زار جناح دولة قطر والتي بها 43 من الشركاء ممثلين عن القطاع السياحي في قطر، ويضم الجناح القطري أنشطة متنوعة تركز على التراث مثل الحرف التقليدية.