رغم إهداره ركلة جزاء بدر بانون ينعش خزينة الأهلي المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022

رحل المدافع المغربي إلى الدوري القطري ولكن هداياه للأهلي المصرية لا تزال مستمرة

مقالات ذات صلة
أول تعليق من ميسي على إهداره ركلة جزاء أمام أيسلندا
أحمد علي: لم أتعمد إهدار ركلة الجزاء أمام الزمالك
دروجبا يدعم هاري كين بعد إهداره ركلة جزاء أمام فرنسا بالمونديال

نجح منتخب المغرب في تحقيق فوز تاريخي على إسبانيا بركلات الترجيح بعد شوطين إضافيين انتهيا بالتعادل السلبي، وتأهل أسود الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في إنجاز عربي وإفريقي تاريخي.

ولعب ركلات الجزاء 3 لاعبين منهم اللاعب الدولي بدر بانون التي أهدرها بعدما تصدى لها حارس المرمى الإسباني أوناي ورغم ذلك حصد النادي الأهلي المصري الذي يلعب في بانون مكافآت مالية إضافية جراء مشاركة المدافع الدولي ضمن صفوف منتخب المغرب.

فمبجرد أن انضم بانون إلى قائمة منتخب المغرب في كأس العالم زادت خزينة النادي الأهلي المصري بمبلغ 90 ألف دولار، ويزيد المبلغ في كل دور يتأهل له المنتخب المغربي بكأس العالم.

ومكافآت بانون مدافع الأهلي السابق الذي يلعب حاليًا في الدوري القطري تأتي ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية الصادر من الاتحاد الدولي، حيث يتم تعويض الأندية عن كل يومي شارك فيها أحد لاعبيها بكأس العالم، بما في ذلك فترة التحضير للبطولة.

ويشترط لحصول النادي على تعويضات مادية قيام اللاعب بتمثيل النادي آخر موسمين، ووفقًا لبرنامج التعويض فإن بانون لعب للأهلي من يناير 2021 حتى يونيو 2022 يعني 18 شهرًا، وهذا يساوي 135 ألف دولار تقريبًا.

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مبلغ 10 آلاف دولار لكل نادٍ على كل يوم يغادر فيه أحد لاعبيه للمشاركة مع منتخب بلاده  حتى نهاية مشوار المنتخب في البطولة حتى لو غادر اللاعب لفريق آخر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر منح الأندية مبلغ 209 ملايين دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية، وسبق أن استفاد الأهلي من هذا البرنامج من مشاركة التونسي علي معلول في قائمة نسور قرطاج في كأس العالم، وسيحصل من الفيفا على 180 ألف دولار.

وقد ودع المنتخب التونسي مرحلة المجموعات بعد أن حصل على المركز الثالث برصيد 4 نقاط في المجموعة الثالثة.

في المقابل يستعد المنتخب المغربي مواجهة منتخب البرتغال في دور ربع النهائي يوم السبت المقبل في الساعة السادسة بتوقيت السعودية في استاد الثمامة.