طريقة استعادة الصور المحذوفة لهواتف الأندرويد الآيفون والكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023

نقدم لك أبسط وأسهل طرق استعادة الصور المحذوفة لهواتف الأندرويد الآيفون والكمبيوتر

مقالات ذات صلة
صور لأفضل 3 ألعاب مجانية لهواتف أندرويد وآيفون
الكشف عن هاتف أندرويد منافس لهواتف آيفون
كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟

تمثل الصور جزءاً مهماً من ذكرياتنا، ولذلك أصبحت "الصورة" جزءاً أساسياً من أي مناسبة لدى كل منا، ولذلك فإن ضياع تلك الصور عن طريق الحذف الخاطئ يسبب أزمة كبيرة، ولذلك إذا كنت تعرضت لذلك الموقف وتبحث عن أفضل طرق استعادة الصورة المحذوفة لهواتف الأندرويد والآيفون والكمبيوتر فنحن نقدم لك أبسط وأسهل تلك الطرق في السطور التالية..

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

استعادة الصور المحذوفة للأندرويد

هاتفك المحمول من النوع "الأندرويد" تريد أفضل طريق استعادة الصور للأندرويد، وأفضل التطبيقات التي تساعدك في ذلك، إليك الطريقة.

تطبيق DiskDigger Photo Recovery

يعتبر تطبيق DiskDigger واحد من أشهر التطبيقات التي تساعدك في استعادة الصورة المحذوفة للأندرويد، فهو يعمل بكفاءة عالية، كما أنه تطبيق مجاني إلى جانب كونه خفيفاً جدا ولا يأخذ مساحة من ذاكرة الهاتف تذكر.

يتميز تطبيق DiskDigger بقدرته الكبيرة على فحص الجهاز والعمل على استعادة الصورة والفيديوهات سواء في ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية، كما أنه يمكنك من الاحتفاظ بالصور مرة أخرى على الجهاز وحفظها دون الحاجة لجهاز آخر للقيام بذلك.

إذا تعرضت لضياع صور هامة بالنسبة لك فننصحك بتطبيق DiskDigger، ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Tasty Photo Recovery

هل تمتلك جهازاً قديماً؟ تبحث عن تطبيق يساعدك في استعادة الصور المحذوفة للأندرويد وفي نفس الوقت يمكن أن يعمل على هاتفك دون أن يصيب الجهاز بأي ضرر إذا أنت تحتاج لتطبيق Tasty Photo Recovery، فهو تطبيق خفيف للغاية يمكنك استخدامه من أي جهاز أندرويد سواء قديم أو حديث.

ويوجد العديد من المميزات التي يمنحها لك تطبيق Tasty Photo Recovery يعيد لك الصور المحذوفة بسرعة فائقة، هذا إلى جانب أنه يقدم لك عملية معاينة أثناء عملية استعادة الصور، كما أنه ينقل لك صورك في مكان آمن يمكنك تحديده بشكل سريع، ويعيد لك الفيديوهات المحذوفة أيضا بجودة عالية.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

استعادة الصور المحذوفة من الآيفون

هل تمتلك جهاز آيفون؟ تريد أفضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة من آيفون تساعدك في استعادة مجموعة من أهم لحظات حياتك، إلى أفضل التطبيقات والبرامج لهذه المهمة.

برنامج FonePaw iPhone Data Recovery

إذا فقدت عدداً كبيراً من التصور وتبحث عن أفضل برنامج استعادة الصور المحذوفة من الآيفون فإن برنامج FonePaw iPhone Data Recovery هو أفضل ترشيح بالنسبة لك.

فيميز البرنامج بالسرعة الفائقة في استعادة أكبر قدر من الصور، فيمكنك في ثواني معدودة أن تستعيد أكثر من ألف صورة عن طريق هذا البرنامج، هذا إلى جانب قدرته الفائقة في استعادة أكثر من 30 نوعاً من الملفات دون فقد أي منها وتعود لك بأعلى جودة.

ويتميز هذا البرنامج بأنه يتيح لك خيارين عند استعادة الصور إما الاستعادة السريعة، أو استعادة الصور في وقت أطول وفقا للطريقة التي تحددها، كما أنه يتيح لك عرض الصور أثناء استعادتها. وإذا كنت تمتلك جهاز إصدار قديم من آيفون فلا تقلق، لأن برنامج FonePaw iPhone Data Recovery يدعم التعامل مع أجهزة الآيفون من إصدار iPhone 4 وحتى أحدث إصدار.

يمكنك تثبيت البرنامج بعد تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيا كان نوعه سواء ماك أو ويندوز وبعدها قم بتوصيله الجهاز عن طريق الكابل لهاتف الآيفون الخاص بك وابدأ في عملية استعادة الصور المحذوفة من الآيفون في ثواني معدودة.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

تطبيق AlpacaSoft Restore Image

يعتبر تطبيق Restore Images واحد من أشهر التطبيقات التي يمكنك الاستعانة به من أجل استعادة الصور المحذوفة للآيفون، فهو تطبيق مجاني، خفيف على الجهاز، سهل التحميل، ويعطي نتائج مميزة.

كما أنه يتميز بأنه يعطي لك اختيارات أماكن البحث التي تتوقع أنه يمكنك أن تجد بها الصور المحذوفة، وهو الأمر الذي يساعدك في الوصول للصور بشكل أسرع، إذا كنت تتوقع وجودها في مكان معين. وإذا كان الأمر هاماً يتعلق بالعمل وتريد الوصول للصور سريعا بدون أي إزعاج من إعلانات التطبيقات فيمكنك الاشتراك في الخدمة المدفوعة التي يوفرها التطبيق للوصول لنتائج أسرع وأسهل.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر

إذا فقدت بعض الصور الهامة المتعلقة بالعمل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتبحث عن أفضل الطرق التي تساعدك في استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر في أسرع وقت، فإليك أشهر الطرق المجربة.

برنامج Recuva

واحد من أشهر الطرق المستخدمة في استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر هو برنامج Recuva، الذي يتميز بوجود نسخة مجانية من البرنامج على شبكة الإنترنت، هذا إلى جانب أن سعره زهيد إذا قررت أن تشتري البرنامج الأصلي. يتميز برنامج Recuva بقدرته الفائقة في استعادة الصور بشكل سريع.

كما أنه يسمح لك بتحديد الأماكن التي تريد البحث فيها عن الصور المحذوفة، واستخدام البرنامج بسيط للغاية.

يمكنك تحميله من هنا

برنامج  Photorec

سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك من نوع الماك أو الويندوز فإنه يمكنك استخدام برنامج Photorec في استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر، فيعتبر واحد من أبسط وأسهل البرامج في الاستخدام.

هو برنامج مجاني يوجد به العديد من المزايا أولها أنه يعرض لك حالة الصور قبل الاسترجاع وهو الأمر الذي يمكنك من أن تستبعد أي صورة تالفة أو لا تريد أن تستعيدها مرة أخرى. كما أنه يتميز بقدرته على إصلاح بعض الملفات التالفة. ومن مميزاته أيضا قدرته على التعامل مع كافة أنواع الصور.

ولكن ما يعيب برنامج Photorec أنه يستبدل أسماء الصور أثناء عملية الاسترجاع إلى رموز وأسماء غريبة، وهو الأمر الذي يتطلب منك فتح كل الصور للتعرف عليها.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

استعادة الصور المحذوفة من جوجل

إذا قمت بحذف الصور من Google Photos وتريد استعادة الصور المحذوفة من جوجل أيا كان جهازك سواء "أندرويد" أو "آيفون"، فعليك أن تعلم أن الأمر بسيط للغاية حيث يسمح لك Google Photos في حالة حذف صور أو صور من على جهاز وكنت

تحتفظ بنسخة احتياطية منهما في جوجل صور فإن الصور سوف تبقى في سلة المهملات لمدة 60 يوما. أما إذا لم يكن يوجد نسخة احتياطية فإنه سوف يبقى في سلة المهملات 30 يوما.

ويمكنك استعادة الصور عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق جوجل صور من جهاز هاتفك.
  • اذهب إلى سلمة المهملات الموجودة بأعلى.
  • حدد الصور المحذوفة التي تريد استعادتها.
  • اختار كلمة "استعادة" أو "Restore" .
  • خلال ثواني سوف تجد الصور عادت مرة أخرى في المكان الذي كانت تتواجد فيه.